أحمد دياب: سعيد جدًا بإقامة نهائي كأس مصر في السعودية.. ويصرح: إخفاق منتخب مصر يحسب على اتحاد الكرة

koragoal
koragoal فبراير 11, 2024
Updated 2024/02/11 at 11:54 مساءً

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، على أن نهائي كأس مصر سيقام في السعودية، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة هو المسؤول عن تفاصيل المباراة واختيار الحكام، موضحاً رأيه في قرار تعيين حسام حسن مديراً فنياً لمنتخب مصر.




وقال أحمد دياب في تصريحات عبر قناة “dmc” عن رأيه في تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر: “نتمنى التوفيق لحسام وإبراهيم حسن هذا قرار هائل، هذا الدور الطبيعي لحسام حسن هو ذو شخصية وروح وفنيات، ويحتاجوا إلى كل الدعم من كل الناس، حسام لديه خبرات كمدرب ولاعب وقادر على التعامل مع اللاعبين”.







وتابع: “رابطة الأندية قدمنت كل الدعم الكامل لروي فيتوريا خلال فترة تواجده مع منتخب مصر بناءًا على طلبه”.

طالع أيضاً.. محسن عبد المسيح: لا أعرف لماذا قام عامر حسين بتأجيل مباراة سيراميكا كليوباترا.. وأنا لم أتقدم باستقالتي

وأضاف: “نحاول ونجتهد في كل الملفات المتواجدة وانهينا الموسم الماضي في 30 يوليو لأول مرة منذ فترة، 30 يوليو المقبل ينتهي الموسم الحالي من الدوري وهذا هدفنا”.

وأوضح: “ملف عودة الجماهير هو حلم أساسي لنا منذ أول يوم، كلنا ثقة في زيادة عدد الجمهور، هناك اتجاه لتشديد لائحة العقوبات مع زيادة عدد الجماهير”.

وأردف: “أتمنى أن الموسم الحالي يكون هناك زيادة أخرى في عدد الجماهير، نحن في مناقشات باستمرار بشأن هذا الأمر، وعودة الجماهير ستفيد منتخب مصر”.

واستطرد: “سعيد جدًا بإقامة نهائي كأس مصر في السعودية هذه خطوة هائلة، عندما يقام السوبر المصري في الإمارات ونهائي كأس مصر في السعودية هذه قوة ناعمة لمصر”.

وأكد: “اتحاد الكرة هو المسؤول عن تفاصيل إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية، كما هو مسؤول أيضاً عن طاقم التحكيم، لكننا كرابطة أندية نرجح أن يكون طاقم تحكيم مصري”.

وأكمل: “تواجد التحكيم الأجنبي سيكون في أضيق الحدود، السوبر المصري سيكون بحكام مصريين”.

هل ممكن بعد انسحاب الأهلي والزمالك من كاس الرابطة تلغوا البطولة؟ أجاب: “أصبحت بطولة قائمة في الكرة المصرية لها رعاة وعوائد ومؤهلة للسوبر المصري فلم يتم الغائها، أي ناي سينسحب من البطولة سيتم توقيع عقوبة عليه”.

وتطرق للحديث: “نحن نحترم كل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتربطنا بهم علاقات وطيدة، ولكن هما كعمل وإدارة لم ينجحوا، ممكن أن توفق في قراراتك الإدارية أو تفشل، ولكن عندما سنقيم مجلس إدارة كمجموعة كان هناك إخفاقات، وإخفاق المنتخب يحسب على اتحاد الكرة”.

وأفاد: “الأفراد لهم كل الأحترام، ولكن العمل الجماعي نتاج مجلس الإدارة إخفاقاته كانت اكثر ولم يوفقوا”.

وأتم: “لم نتوقع خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا مبكرًا، لذلك وضعنا مباريات كأس الرابطة في فترة التوقف، إذا خوضنا مباريات الدوري بعد خروج المنتخب من البطولة، سنقوم بتأجيل مباريات كأس الرابطة وسنعود لاستكمال البطولة في وقت مقبل من الموسم، وإذ لم لن يتغير أي شيء في المواعيد”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *