أمير مرتضى: جودة لاعبي مصر “قليلة” ولا يوجد مبرر لشرائهم بـ20 أو 30 مليونًا

koragoal
koragoal يونيو 22, 2022
Updated 2022/06/22 at 8:39 مساءً

يرى أمير مرتضى منصور المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن مصر تعاني على مدار الـ6 سنوات الماضية من ندرة في المواهب داخل قطاع كرة القدم.

وكان الزمالك قد نجح في الفوز على البنك الأهلي اليوم بهدفين مقابل هدف ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أمير مرتضى منصور خلال لقاء عبر قناة “أون تايم سبورت 2” بعد المباراة: “الزمالك ناد كبير طول عمره بنا أو من غيرنا، ومن الوارد أن تكون الفترة السابقة شهدت بعض المشاكل بسبب ما حدث من تغيير إدارات وأجهزة فنية، وهذا نتج عنه مشاكل فنية وإدارية، لكن وعدنا أن نعيد كل شيء أفضل مما كان عليه”.

طالع أيضًا.. أمير مرتضى: كنا خائفين من البنك الأهلي.. والزمالك سيضم لاعبين مؤثرين

وأضاف: “الزمالك فريق عنده هوية وشخصية، وأي لاعب يرتدي القميص الأبيض يُحارب من أجله، وكل مباراة نلعبها نغلقها ونركز على التالية لها”.

وواصل: “كنت أرى أن الرجل المناسب لهذه المرحلة في وسط الموسم وإيقاف قيد هو البرتغالي جوسفالدو فيريرا، فهو مدرب لا يخاف ويتخذ قرارات خارج الصندوق، وكل اللاعبين بالنسبة له واحد، ومن لا يؤدي لا يحجز مكان، وترى شاب يشارك بدلًا منه”.

وتابع: “اللاعبون الكبار ينظرون لمصلحة الفريق، محمود شيكابالا يجلس احتياطيًا وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو خرجا المباراة الماضية ولا توجد أي مشكلة”.

وأردف المشرف على فريق الزمالك: “بعد كل فوز أهنئ اللاعبين، ونحل أي مشكلة ولا نخرج من الاستاد إلا ونحن قد أغلقنا صفحة المباراة، ونتعامل مع كل مباراة في الدوري على أنها مواجهة كأس وسنعمل على عدم التفريط في الفوز”.

واستأنف: “جودة اللاعبين في مصر أخر 6 سنوات أصبحت قليلة، ولم أعد أجد مبررًا لشراء لاعب بـ20 و30 مليونًا، فاللاعب سعره يزيد عندما تتصارع أندية عليه، ولكن بالنسبة لي التدعيمات التي ستنضم ستكون إضافة للفريق، وسنعطي فرصة للشباب”.

وأضاف: “اللاعبون هم من يتحكمون في قيمتهم السوقية، ولاعبو الزمالك الشباب لو استمروا على نفس مستواهم قيمتهم السوقية سترتفع”.

واختتم: “أعطينا ثقة للاعبين الشباب وصنعنا فريق الأمل، وعندنا لاعبين كثر أخرين لم يظهروا، والجميع سيتم تقييمه آخر الموسم، وقلت لهم اثبتوا أنفسكم في مراكزكم وقد تجبروني ألا أشتري لاعبا جديدا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *