أيمن يونس: مشكلة الزمالك في أسلوب أوسوريو.. ومباراة المنستيري مفتاح التألق

koragoal
koragoal يوليو 28, 2023
Updated 2023/07/28 at 11:16 صباحًا

أكد أيمن يونس لاعب الزمالك الأسبق على صعوبة مشاركة القلعة البيضاء في البطولة العربية، خاصة مع مروره بعدد من الأزمات في الفترة الحالية.




ويلتقي الزمالك مساء اليوم أمام الاتحاد المنستيري في إطار لقاءات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالمسابقة العربية.



وقال يونس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “ETC”: “الزمالك أكثر فرق البطولة مواجهة للصعوبات في الاستعداد للبطولة، كما أن بعض المعارين غير جاهزين مثل محمود علاء الذي استبعد للإصابة، وأيضًا هل أوباما جاهز لقيادة الفريق، لكن هناك عناصر يرتكز عليها فكر أوسوريو”.

وأكمل: “أوسوريو مدرب مغامر ولديه إصرار على المغامرات، ويرفض تغيير طريقة لعبه، وحقق نتائج جيدة في بعض المباريات، وفي لقاء القمة خسر في 45 دقيقة، ولكن هل سيتعلم المدرب أم سيواصل العند في أفكاره، ويصر على الطريقة التي يتبعها مع الفريق”.

واستطرد: “مباراة الزمالك ضد المنستيري ستكون قوية، والفريق الأبيض يضم عناصر جيدة مثل زيزو وفتوح وشيكابالا والجزيري وكلها أوراق قد تحقق المردود الجيد، لكن مشكلة الزمالك في الأسلوب الخططي لـ أوسوريو، وتجد جبهة تعمل وآخرى لا، ويتم أحيانا إرسال كرات عرضية كثيرة بدون وجود عدد هجومي مميز”.

طالع | منافس الزمالك.. النصر يضم ماني لقائمة البطولة العربية

وأضاف: “الزمالك يحتاج لعنصر التوفيق، وأتمنى أن يقدم أوسوريو فكرًا مختلفًا ويتعامل بشكل جيد مع المباراة، والبطولة العربية مناسبة جدا لأوسوريو حتى يقدم شخصيته الفنية بوضوح مع الفريق”.

وواصل: “من الصعب خسارة الزمالك أول مباراة في البطولة العربية، والمباراة هي الأهم بالنسبة للفريق من أجل إكمال مسيرته، التركيز يجب أن يكون أولًا في عبور الموقعة الأولى ومن ثم التفكير في المواجهات القادمة مع الفرق السعودية”.

وأوضح: “مشكلة الزمالك حاليًا هي بدء الهجمات بالشكل المطلوب، والأهلي حرمه من تلك الميزة في الشوط الأول، لكن الزمالك يعاني أيضًا في الدفاع بشكل واضح جدًا، كما أن الفريق لابد أن يلعب بثنائي ارتكاز”.

وأشار: “من الصعب توقع مشوار الزمالك في البطولة العربية، وأعتقد لو فاز الفريق على الاتحاد المنستيري سيتم بناء دوافع كبيرة للفريق، قبل مواجهة النصر السعودي، ومواجهة المنستيري هي مفتاح تألق الفريق في البطولة العربية، وأحمد فتوح لابد أن يشارك في مركز الظهير الأيسر وتغيير مركزه مرفوض تمامًا”.

واختتم: “زيزو مفتاح لعب هام في الزمالك، وفكر أوسوريو في الناحية الهجومية جيد، ونتمنى للفريق التوفيق في البطولة العربية، وأتمنى أن يُظهر لاعبو الزمالك الرجولة المطلوبة وتشريف الجماهير في البطولة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *