إيهاب الكومي يوضح رد فعل اتحاد الكرة حال طلب الزمالك المشاركة في السوبر المصري

koragoal
koragoal نوفمبر 12, 2023
Updated 2023/11/12 at 9:45 صباحًا

تحدث إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن حقيقة طلب الزمالك المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنسخته الجديدة، ويُعلق على ضم روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لثنائي الفارس الأبيض لقائمة الفراعنة في معسكر نوفمبر الحالي.




وكان الزمالك قد اعتذر عن المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري في النسخة الماضية، وتم معاقبته بالحرمان من المشاركة في النسخة الجديدة وتغريمه نصف مليون جنيه.







وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج “بلس 90″، على قناة “النهار”: “أنا أفصل دائمًا بين ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، وبين المحادثات الرسمية، ولم تحدث مخاطبات رسمية اطلاقًا، وفي حالة حدوث ذلك هناك لوائح يتبعها الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وتابع: “في حالة أن الزمالك خاطب اتحاد الكرة المصري بشأن مشاركته في السوبر، سنلجأ للوائح التي تنظم هذه البطولة، وسيكون الرد من خلالها، وليس من خلال الأهواء أو أي شيء”.

طالع أيضًا | ثروت سويلم: جماهير الأهلي أحرجتنا.. وتصريحاتي عن مشاركة الزمالك في السوبر فسرت بالخطأ

وأضاف: “البطولة اسمها السوبر المصري، سواء كانت بين بطل الدوري وبطل الكأس، أو أضفنا لها مشاركين أخرين مثل بطل كأس الرابطة، من حقنا كأمور داخلية لتنظيم البطولة أن نضيف، لكن ليس من حقنا أن ننشئ بطولة جديدة إلا بالعودة للجمعية العمومية، بطولة السوبر هي امتداد للبطولة القديمة”.

وواصل: “أعلنا اللائحة من قبل، وأن الذي يشارك في البطولة هو بطل الدوري وبطل الكأس، وبطل كأس الرابطة، وفي حالة أن فريق فاز بالدوري والكأس سيشارك ثالث الدوري وهو فيوتشر، وهذا أعلناه من خلال مؤتمر صحفي بحضور ممثلين عن الأندية”.

وبسؤاله، ماذا لو ارتأت الشركة الراعية ضرورة مشاركة الزمالك بسبب الجانب التسويقي، ما هو رد اتحاد الكرة؟، أجاب: “بالتأكيد مشاركة الزمالك ستضيف للبطولة لأنهم يمتلكون جماهير كبيرة، وعندما يلعب القطبان المدرجات تمتلئ، وأنا على المستوى الشخصي كنت أتمنى عدم اعتذار القلعة البيضاء عن المشاركة في الموسم الماضي حتى يشارك في النسخة الجديدة، لكني لا أريد أن أستبق الأحداث، حتى اللحظة الحالية، الشركة الراعية لم تطلب ولا مجلس أبو ظبي طلب ذلك”.

وبسؤاله، عن استياء الزمالك من ضم منتخب مصر لثنائي الأبيض المُعاقب أحمد فتوح ومحمد صبحي، وماذا سيكون رد اتحاد الكرة، أجاب: “روي فيتوريا أعلن خلال المؤتمر الصحفي أنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في الاختيارات، ومجلس الإدارة لا يتدخل في هذه الأمور، وشدد المدرب على أنه ضم فتوح الساعة 12 ونصف ظهرًا وهذا قراره ويتحمله، وأنا أفصل بين اتحاد الكرة والجهاز الفني الذي يختار اللاعبين، من حق الزمالك أن يُعبر عن استيائه ولكن فيتوريا صاحب القرار”.

واختتم: “لم يحدث أن تواصل حازم إمام مع مدرب منتخب مصر، لعدم ضم ثنائي الزمالك لقائمة الفراعنة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *