اتحاد السلة: أوجستي تطاول على جماهير الأهلي.. وسبب واحد وراء تأخر قيد محترف الزمالك

koragoal
koragoal نوفمبر 19, 2022
Updated 2022/11/19 at 10:48 مساءً

فسر مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، شكوى مسؤولي الزمالك بعدم قيد اللاعب المحترف خلال الفترة الماضية.

وقال أبو فريخة في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الماتش”: “اتحاد السلة لا يحصل على كل الأموال التي يدفعها الأندية، لكن هناك أمور تسدد لتنمية الدولة ويجب أن تسدد فورًا بدون تأخير”.

طالع.. خاص | لاعب السلة الأمريكي تو هولواي يفسخ تعاقده مع الزمالك

وأضاف: “البعض قال إن الاتحاد يرغب في الحصول على 70 و80 ألف دولار نظير قيد اللاعب، هذا غير صحيح، نسبة الاتحاد لا تتعدى الـ % من قيمة عقد اللاعب والتي تبلغ ما يقرب من 30 ألف دولار، أما الباقي فهي أموال تسدد للدولة فور قيد اللاعب”.

وأردف: “الضرائب وتنمية الموارد من حق الدولة ويتم توريدها فورًا ونحصل على شكر كل شهر من مصلحة الضرائب بسبب تسديد المستحقات أول بأول”.

واستكمل: “في اتحاد السلة نسير بنظام السداد من أجل القيد، واجتمعت مؤخرًا مع مسؤولين من نادي الزمالك أبدوا رغبتهم في قيد اللاعب وجدولة المستحقات، فقلت لمسئولي الزمالك أنني أرحب بقيد اللاعب نظير منحي شيك مالي يتم استحقاقه بعد شهر واحد فقط”.

طالع.. التحقيق مع أوجستي.. عقوبات قاسية من اتحاد السلة بعد أحداث مباراة الأهلي والزمالك

وواصل: “اللاعب ووكيله أرسلا للاتحاد خطابًا بعدم حصولهما على المستحقات من نادي الزمالك وعندما خاطبت القلعة البيضاء أكدوا لي أنه تم تسديد المستحقات بالعملة المصرية وقمت بدوري بإرسال الرد إلى الاتحاد الدولي”.

أما عن سبب تغريم الأهلي اكثر من الزمالك، استطرد: “جمهور الأهلي هو من بدأ بالهتاف في المباراة ثم رد عليه جمهور الزمالك وطبقاً للائحة تم تغريم الفريق الأحمر 30 ألف والفريق الأبيض 20 ألف”.

وأتم: “أوجستي تطاول على جماهير الأهلي أثناء خروجه من الصالة، وتجاوز ضد الحكام”.

واختتم: “تم إيقاف 290 مشجعًا للأهلي و140 لجمهور الزمالك بعد مباراة الأمس، وغداً سيكون هناك تحقيق مع أوجستي بسبب الواقعة ولا يوجد قرار بأي عقوبة وسيكون هناك جلسة معه لنستمع إلى أقواله”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *