الأهلي يوضح حقيقة إلغاء بعض الألعاب الجماعية.. ودفع رواتب اللاعبين الأجانب بالجنيه المصري

koragoal
koragoal ديسمبر 1, 2023
Updated 2023/12/01 at 10:46 مساءً

أوضح سعد شلبي المدير التنفيذي بالنادي الأهلي، حقيقة الغاء بعض الالعاب الجماعية من النادي أوالاستغناء عن المدربين الأجانب، ويؤكد على رغبة الأهلي في شاء طائرة خاصة.




وقال سعد شلبي في تصريحات عبر فضائية “أون تايم سبورتس” بشأن حقيقة الاستغناء عن مدربين أجانب أو إلغاء بعض الألعاب الجماعية لتوفير العملة الصعبة: “الألعاب الجماعية 50% أو 75% من اللاعبين من قوام المنتخبات المصرية، غير أن لدينا 2880 موظف، و620 في الأكاديميات، يوجد 3880 موظف في الأهلي، لو الغينا هذه الألعاب هذا سيؤثر على كل هؤلاء وسيزيد من البطالة، كما أن الضرائب التي يتم دفعها للموازنة العامة للدولة ستتأثر، بالتالي فكرة إلغاء أي لعبة في النادي الأهلي غير واردة على الإطلاق، مصر فوقنا كلنا، وهذا مبدأ أساسي في الأهلي”.







وأضاف: “إجمالي مصاريف النشاط الرياضي 300 مليون و3 ألاف جنيه، ويوجد عجز بقيمة 227 مليون جنيه، لكننا نعمل بقوة لسد هذا العجز”.

طالع | سعد شلبي: الأهلي رحب بدعوة الزمالك.. ونطالب أن تكون مكافأة السوبر المصري مليون دولار

هل من الممكن حصول اللاعبين الأجانب على مستحقاتهم بالمصري؟ أجاب: “الاتحاد الدولي يحظر دفع مستحقات اللاعبين بعملة غير المتفق عليها في العقود، وكلنا نعلم بأن هناك عجز في العملة في مصر، ومحظور علينا أن نحصل على العملات من السوق السوداء لأننا مؤسسة وطنية تابعة للدولة”.

وتابع: “يجب أن يكون هناك دور ملموس من الجهة الإدارية حتى لا تواجه الأندية المصرية بمفردها هذه المشكلة”.

وأكمل: “يوجد قرار صدر من مجلس الإدارة بأن خالد مرتجي سيكون رئيسًا لبعثة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، يوم 11 ديسمبر”.

وأردف: “الأهلي نجح في الحصول على 10 ألاف تذكرة لصالح جماهيره من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويوجد 1600 تذكرة تم تخصيصهم لشركات سياحية لتيسير الأمر على جمهور الأهلي الذي يرغب في السفر لحضور مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية، وهذه الشركات ستخصص برامج للرحلات للجمهور سيتخللها رحلات للعمرة”.

هل الأهلي يحلم بأن يكون لديه طائرة خاصة؟: “لدينا طموحات لا تنتهي، ودائمًا الأهلي يكون له الريادة في كل شيء جديد في الرياضة، لكن التحدي هو الطائرة فهي تستدعي وجود مبلغ بالدولار، وإن شاء الله في حالة استقرار سعره في السوق المصري قد يكون هناك فرصة في تحقيق ذلك”.

وصرح بشأن أمير توفيق: “هو من الكوادر الجيدة والواعدة في الأهلي، وكان له جهد واضح في التسويق ثم انتقاله لشركة الكرة لإمكانياته الكبيرة، وأي شخص يعمل في كرة القدم يتعرض لضغوط كبيرة”.

وتابع: “حسن حمدي مثل وقدوة بالنسبة لي، وفخور باختيار الخطيب لي وأتمنى أن أؤدي دوري معه بشكل جيد، وهو واحد من رواد التسويق في الوطن العربي”.

واختتم حديثه عن حلم استاد الأهلي: “المدة الزمنية المتوقعة لظهوره يرتبط بالظروف الاقتصادية العامة للدولة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *