الاتحاد الإسباني يصدر بياناً بشأن نشر تسريبات حكام الفار في مباراة ريال مدريد وألميريا

koragoal
koragoal يناير 25, 2024
Updated 2024/01/25 at 9:17 مساءً

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بياناً رسمياً حول نشر تسريبات محادثات حكام غرف الفار في الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليجا”، في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.




وسربت وسائل الإعلام الإسبانية المحادثات التي دارت في غرفة الفار قبل إصدار قرار بعدم معاقبة فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، لضربه أليخاندرو بوزو في مباراة ألميريا وريال مدريد الأخيرة.







وقدم الاتحاد الإسباني دعماً كبيراً لحكام الدوري الإسباني، مشدداً على أهمية احترام الحكام كأحد العناصر الهامة للعبة كرة القدم، وأن ما حدث من تسريبات تعد انتهاكًا واضحًا لحماية البيانات.

اقرأ ايضاً.. ماركا: صدمة في برشلونة بسبب مدة غياب بالدي المتوقعة.. وتوضح موقفه من المشاركة في يورو 2024

وجاء في بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم: “يريد الاتحاد الإسباني لكرة القدم إظهار دعمه وتضامنه وثقته للحكام في مواجهة الهجمات التي يتعرضون لها أثناء ممارسة صلاحياتهم”.

وأضاف البيان: “كما نود أن ندين بشدة سرقة ونشر تسجيلات صوتية مختلفة من نظام VAR، حيث إنها انتهاك واضح لحماية البيانات، ولهذا السبب تم لفت انتباه الحرس المدني إليها، كما أعلن أمس”.

وتابع: “الطريق نحو الشفافية وفهم العمل التحكيمي هو قرار حازم من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة التحكيم المركزية، التي ستواصل القيام بعملها باحترافية ودقة”.

وأتم: “تعد مجموعة التحكيم مرجعًا في أوروبا وحول العالم، كما يعترف بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، حيث تقوم بتعيين الحكام الإسبان في الأحداث الكبرى، مثل كأس العالم أو كأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا”.

وشدد البيان: “احترام الحكم يجب أن يكون مبدأ لكل الفئات المرتبطة بكرة القدم. يعد الحكام جزءًا أساسيًا من هذه الرياضة، والاحترام الذي يستحقونه هو مثال مهم للسلوك الاجتماعي، وتقع على عاتق الجميع المسؤولية النهائية عن ضمان ذلك وتعزيزه. كرة القدم وتطورها الجيد يعتمدان عليها، بدون حكام لا توجد كرة قدم”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *