بعد 10 سنوات.. برشلونة يكرر خطأ ألكانتارا التاريخي

koragoal
koragoal يوليو 1, 2023
Updated 2023/07/01 at 3:41 مساءً

أشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إلى أن نادي برشلونة أمام تكرار خطأ تاريخي مشابه لما ارتكبه قبل 10 أعوام عندما سمح لـ تياجو ألكانتارا بمغادرة ملعب كامب نو.




برشلونة يسعى الآن لتعزيز وسط ملعبه بعد رحيل سيرجيو بوسكيتس، ويبحث عن الأقل تكلفة بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، والامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.



صحيفة “سبورت” الإسبانية، قاتلت إن نيكو جونزاليس لاعب الوسط الذي أعير الموسم الماضي إلى فالنسيا، برشلونة أبلغه بالرحيل بمجرد عودته من جديد.

طالع أيضًا.. تقارير توضح موقف جيرونا من رحيل أوريول إلى برشلونة

نيكو تم تصعيده من لا ماسيا، في سن الحادية عشر، وكان ينظر له على أنه سيكون خليفة سيرجيو بوسكيتس، أصبح الآن مُهمشًا ولا يوجد له مكان في التشكيل الأساسي أو قائمة الفريق بالكامل.

وشددت على أن اللاعب صاحب الـ21 عامًا مطلوب في ريال بيتيس وكذلك فالنسيا مجددًا، وسيدرس العروض المقدمه له للرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية، في ظل احتياج البلوجرانا للاعب وسط لخلافة بوسكيتس.

ذلك الأمر يشير إلى أن رشلونة على وشك تكرار خطأ تاريخي مشابه لما ارتكبه قبل عقد من الزمن، عندما سمح لـ تياجو ألكانتارا بالمغادرة إلى بايرن ميونخ، رغم أنه كان أحد المواهب التي كان يُنتظر منه أن يكون خليفة تشافي أو إنييستا.

ولكن بسبب قلة الفرص، رحل تياجو في عمر الـ22 عامًا إلى بايرن ميونخ مقابل 25 مليون يورو، واستقبله جوارديولا بأذرع مفتوحة ليطوّر من الإسباني ويصبح أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.

وفي النهاية، انضم تياجو الكانتارا إلى ليفربول في صيف 2020، ومنذ ذلك الحين يمثل النادي الإنجليزي، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *