بيان رسمي | الرابطة الدولية للاعبين المحترفين تنصح بعدم التعامل مع الأندية المصرية

koragoal
koragoal يونيو 7, 2023
Updated 2023/06/07 at 1:48 مساءً

قدمت الرابطة الدولية للاعبين المحترفين “فيفبرو” النصيحة للاعبين بعدم التعامل مع الأندية المصرية وذلك بسبب كثرة النزاعات والشكاوى ضد الفرق في الدوري المحلي.




وذكرت الرابطة في بيان رسمي، أن الأندية المصرية لديها نزاعات مع العديد من اللاعبين المحترفين بسبب المستحقات المالية، كما هناك قرارات تعسفية مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير.



اقرأ أيضا..قائمة منتخب مصر لمباراة غينيا في تصفيات أمم إفريقيا.. ضم 8 لاعبين من الأهلي وثلاثي الزمالك

وحذرت الرابطة اللاعبين الأجانب من التفكير في اللعب بالدوري المصري، كما طالبت اللاعبين في حال التوقيع لنادي مصر بعدم تسليم جواز السفر لمسؤول النادي ويكفي فقط تزويد الفريق بصورة من جواز السفر.

ونصحت الرابطة اللاعبين الأجانب بعدم التوقيع على عقود فارغة، كما طالبت بضرورة الاحتفاظ بنسخة أصلية موقعة من العقد مع ضرورة التوقيع على جميع نسخ العقد وأن تكون النسخ شاملة توقيع اللاعب والنادي في نفس الوقت.

وتابعت الرابطة بالتأكيد على كتابة العملة المخصصة للراتب بشكل صحيح، حتى لا يتمكن النادي من تغيير العملة بعد ذلك، كما أكدت على ضرورة التأكد من مصداقية الوكيل لكونه يهتم فقط بالحفاظ على مصلحة النادي أكثر من اللاعبين.

وأخيرًا ذكرت الرابطة الدولية للاعبين المحترفين أن الأندية في مصر ليست جميعها تمتلك حساب FIFA TMS الخاص بها، وبالتالي يمكن لأي ناد طلب بطاقة الانتقال من خلال أندية آخرى وسيطة، لذلك أكدت الرابطة أنه في حال حدوث ذلك يجب على اللاعب توثيق الأمر للحفاظ على جميع حقوقه.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *