بيريرا: طاقم مصري يدير نهائي كأس مصر.. وأداء الحكام في أمم إفريقيا مُشرف

koragoal
koragoal فبراير 12, 2024
Updated 2024/02/12 at 10:01 مساءً

أكد فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن طاقم إدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر سيكون وطنيًا، مشيرًا إلى ظهور قضاة الملاعب المصريين بشكل مميز في كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.




وقال بيريرا في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس2” عبر برنامج “جمهور التالتة”: “مستوى الحكام المصريين في أمم إفريقيا يتوافق تمامًا مع التوقعات التي وضعتها لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، والنتائج واضحة”.







وأضاف: “مصر والمغرب كانتا الدولتان اللتان أرسلتا حكامًا أكثر، هذا الرقم يثبت مستوى التحكيم المصري ويستجيب لهذه التوقعات، ويجعل كل منا سعيد وفخور بهذا المستوى”.

خاص.. اتحاد الكرة يُقلص صلاحيات بيريرا بقرارات جديدة بشأن لجنة الحكام

وبسؤاله عن أسباب تألق الحكام المصريين في الخارج مقابل بعض الاهتزاز في المسابقات المحلية، أوضح بيريرا: “أنا أختلف، هذا الموسم الأداء بشكل عام في الدوري كان جيدًا، لعبنا حوالي 100 مباراة، وحوالي 95% نسبة الكفاءة، والتحكيم يشمل تقنية الفيديو، الأداء بشكل عام بين الحكام على نفس المستوى”.

وأردف: “عاشور أدى في أمم إفريقيا نفس الدور الذي يؤديه هنا في الدوري المصري، كان متخصصًا في تقنية الفيديو، وهو واحد من ضمن الأفضل في إفريقيا، ويؤدي نفس الدور هنا، لا يوجد شيء غريب”.

وعن إيقاف أمين عمر بسبب خطأ تحكيمي، استكمل: “الإدارة واضحة جدًا، وأنا قلت للحكام وشرحت لهم الموقف، إذا كان ما حدث في المباراة حدث مرة أخرى الإدارة ستطبق نفس الطريقة، والحكام يستجيبون لذلك، إذا كان الحكام ينزعجون بسبب عدم تحكيم مباريات كثيرة فلابد أن يكونوا على مستوى أعلى لكي يُحكمون، هذا ما يفعله المدير الفني مع اللاعبين في المباريات، الذين يكونون في المستوى يُشاركون وغير المستعدين يكونون على دكة الاحتياط، تعيين الحكام في المباريات ليس له علاقة بخبرة الحكام أو أهمية المباراة”.

عدلي القيعي: لا تغيير في سياسات اتحاد الكرة ولا يوجد ما يدعو للتفاؤل

وواصل: “أصر على أن يقود الحكم المصري مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ولم أشك مُطلقًا في جودة حكامنا، هذا شيء واضح، فهم يستحقون ثقتنا ويستحقون التواجد في أي مباراة، أثق بهم وسأستمر في هذه السياسة”.

وتابع: “مباراة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك ستكون بطاقم مصري، وتم وضع الأسماء بالفعل، أنا لم أخبر الحكام المختارين حتى الآن ولكن لن أعلن الآن في الإعلام حتى أخبر الحكام”.

واستأنف: “تطوير الحكام موجود، وفي نهاية الموسم سنرى هل إذا كنا سنستمر بهذا التصنيف والتطوير أم لا، وأنا أتحدث دائمًا مع الحكام عما يجب عليهم فعله، لنرى في نهاية الموسم، نحن نعمل بمنتهى الجدية، وأنا متفائل جدًا بشأن المشروع الذي نحن بصدده”.

وأتم: “لدينا 3 أو 4 حكام واعدين وجيدين في الفئة الأولى، ولدينا 12 حكمًا واعدًا في الدرجة الأولى، ليست معي قائمة الأسماء الآن، ولكن نحن نتابعهم في المباريات ونراقبهم ونعتقد أن نتيجة هذا المجهود ستكون جيدة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *