تشافي: تركنا الملعب احترامًا لـ إسبانيول.. وفارق النقاط مع ريال مدريد يضاعف ميزة اللقب

koragoal
koragoal مايو 14, 2023
Updated 2023/05/14 at 11:10 مساءً

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة بعد قيادته لفريقه للتتويج بلقب الدوري الإسباني الأول منذ عام 2019، والسابع والعشرين في تاريخ النادي.




وتوج برشلونة بطلاً لليجا بعد فوزه في الديربي أمام إسبانيول برباعية لهدفين، مساء الأحد.



وتطرق تشافي للحديث عن اقتحام جماهير إسبانيول للملعب وقت احتفال لاعبي فريقه باللقب، مما أجبرهم على مغادرة أرض الملعب سريعًا.

وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب المباراة: “شعور رائع، عمل جيد، بدأ هذا في يوليو، 10 أشهر من العمل والتضحية، الجماهير والنادي يستحقون ذلك، يمنحنا هذا الاستقرار والأمان أن الأمور تسير على ما يرام”.

وأضاف: “اختتمنا الليجا بمباراة رائعة، لقد لعبنا بذكاء، لقد فزنا بالدوري الإسباني في ديربي، وهو أمر غير طبيعي، لقد كان سيناريو مكتوبًا وقد ناقشنا ذلك قبل المباراة، وأعتقد أن هذه المباراة هي ملخص للعمل الرائع الذي قمنا به هذا الموسم”.

وتابع تشافي: “أعتقد أن الأمر يستحق كل هذا العناء، الاحتفال أمر طبيعي، لكنني أفهم أننا لسنا في ملعبنا ولا يمكنك أن تكون غير محترم، لكني أخبرتهم أن أفضل شيء هو ترك الملعب فورًا، أنا عقلاني ولكن من الصعب السيطرة على العواطف”.

وشدد تشافي: “لا ينبغي لنا خلق الجدل، اعتقدت أن الوقت قد حان الوقت لترك الملعب، كان علينا الاحتفال بالداخل كعائلة، لم نستفز أي شخص، كنا نحتفل بدوري مهم للغاية بالنسبة لنا”.

اقرأ أيضًا | لابورتا ينعش آمال جماهير برشلونة في عودة ميسي

وأردف مدرب برشلونة: “لقد تذكرت عائلتي وزوجتي وإخوتي أولادي، لقد عانينا الكثير، هناك الكثير من الانتقادات هنا، العمل الذي تم إنجازه ليس له قيمة كافية، هذا هو برشلونة وأنا أعرف كيف هو، لقد مررت بالفعل بذلك كلاعب”.

وواصل: “هناك الكثير من الانتقادات، نحن في إسبانيا، العمل لا يقدر أحيانًا، لكنني عنيد والعمل يؤدي دائمًا إلى النجاح، في النهاية هذا يعطينا الاستقرار، أعتقد أن الدوري كان استثنائيًا”.

وتابع تشافي بشأن لقب الليجا: “إنه يمنحنا الأمان للإيمان بالمشروع، العمل موجود، لقد كنا بارعين في بعض المباريات، أعتقد أننا كنا فريقًا”.

وأكمل المدرب الإسباني: “نريد الفوز بالمباريات الأربع المتبقية لننهي الموسم، حققنا هدفنا (التتويج باللقب)”.

وشدد تشافي: “إنه ليس دوري تشافي، إنه دوري برشلونة، بالنسبة لبرشلونة الذي ينمو ويتطور ويبدأ مرحلة جديدة، اللاعبون هم المفتاح، أنا هنا لتوجيههم”.

وتابع: “أعطى اللاعبون الأولوية للعمل الجماعي على الفردي، في العديد من اللحظات لعبنا بشكل جيد للغاية، لكن علينا أن نتحسن، الفوز بلقبين هو موسم جيد للغاية”.

واسترسل تشافي: “لقد هنأت الرئيس لقد بذلنا جهدًا كبيرًا، الفوز بالليجا قبل أربع مباريات متبقية، مع وجود فارق كبير من النقاط مع ريال مدريد، لقب له الكثير من المزايا، يجب الاحتفال به، إنها ميزة كبيرة، أنا سعيد للغاية وفخور”.

وأكد: “سنحتفل مع اللاعبين، ثم مع العائلة، لقد تعرضنا لانتقادات لإعطائنا الكثير من أيام العطلة، حسنًا، اليوم لديهم الحرية لذلك”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *