تشافي يسخر من ترشحه لجائزة ذا بيست ويصرّح: الزلزولي اتخذ قرار رحيله بنفسه

koragoal
koragoal سبتمبر 15, 2023
Updated 2023/09/15 at 4:24 مساءً

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن الإصابات قبل مواجهة ريال بيتيس المرتقبة غدًا في بطولة الدوري الإسباني.




ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة من الليجا، على ملعب “مونتجويك”.



وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: “كل شخص لديه خطة محددة، كل شخص لديه خطة لما يجب القيام به، ولكن هذه هي رياضة المحترفين حيث الإصابات، مثلما رأينا فينيسيوس، وكذلك إصابات الرباط الصليبي، في مدريد، مانشستر سيتي، مانشتسر يونايتد، جميع فرق العالم”.

وأضاف: “هناك إصابات، لأن الجدول متطلب للغاية واللاعب لا يستطيع أن يقول (كفى)، إنه أمر لا مفر منه، لقد حدث لي نفس الأمر، ومع التقدم في السن يحدث أكثر من ذلك، إلى جانب التعب والإجهاد”.

وواصل: “بالنسبة لـ جوندوجان نعلم أنه تعرض لضربة في الظهر، بالأمس شارك في جزء من التدريبات، دعونا نرى اليوم، غدًا سنقرر، من حيث المبدأ سيكون متاحًا”.

وأردف: “بالنسبة لـ رونالد أراوخو، هو في حالة جيدة جدًا، هذا الأسبوع إذا سار الأمر بشكل جيد، سيكون قد تعافى كليًا”.

وعن فيران توريس وتطور أدائه هذا الموسم، قال: “أستطيع أن أقول لك، لقد أخبرته بالأمس، إنه يتمتع بالكثير من المزايا، لقد سخروا منه في السابق، وأنه لم يكن جيدًا، وانظروا إلى ما فعله، إنه مثال، لديه قدرات عظيمة، ويمتلك القوة الذهنية، ونحن نثق به، هو يستحق ذلك، إنه قدوة ومثال”.

اقرأ أيضًا.. تشافي يعلن موقفه النهائي من تجديد عقده مع برشلونة

وفيما يتعلق باللاعب الصاعد لامين يامال، قال تشافي: “من المضحك أنك أخبرتني منذ ثلاثة أيام أنني لا أستطيع أن أشركه كثيرًا، والآن تقولون إنه يلعب كثيرًا ويحتاج إلى الراحة! سنعتني به، سواء لعب أكثر أو أقل، علينا فعل ذلك، يمكنه أن يستمر في كونه مهمًا للغاية بالنسبة لنا، لديه تجهيز جيد، وموهبة وشخصية”.

وتحدث تشافي بسخرية عن تواجده ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام، من قِبل فيفا، حيث قال: “أضحك لأنكم تتحدثون عني بشكل سيئ وألقيتم الكثير من اللوم عليّ هذا العام، ولكن بعد ذلك تواجدت ضمن المرشحين لجائزة الأفضل! الفضل في ذلك يعود إلى النادي وجميع اللاعبين الذين هم الأبطال”.

وتحدث تشافي كذلك عن المغربي عبد الصمد الزلزولي الذي انضم إلى ريال بيتيس في آخر يوم من الميركاتو الصيفي، حيث قال: “لدينا خيار إعادة الشراء، لم نخسره بالكامل، لقد فقدناه بسبب قراره الشخصي، لقد أراد أن يلعب كل مباراة وكل دقيقة، ولا يمكننا ضمان ذلك، لا أعلم ما إذا كان سيتحقق له ذلك مع فريقه الجديد، أتمنى له الأفضل”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *