تيباس: لست المسؤول عن قرار هبوط برشلونة.. ولن أتصالح مع فلورنتينو بيريز

koragoal
koragoal سبتمبر 25, 2023
Updated 2023/09/25 at 9:20 مساءً

عاد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، للحديث عن قضية نيجريرا الشهيرة التي يتورط بها نادي برشلونة في الفترة الأخيرة.




وكانت الاتهامات قد وجهت إلى برشلونة فيما يخص وجود مدفوعات مالية مشبوهة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، نيجريرا، من أجل الحصول على مزايا خاصة للفريق في المباريات.



وسُئل تيباس عما إذا كانت لديه الشجاعة لتنفيذ قرار هبوط برشلونة إلى دوري الدرجة الثانية، إذا تأكدت الاتهامات.

ورد تيباس في حواره مع شبكة “موفيسار” العالمية: “إذا قال القاضي كذلك، هذا الأمر يقرره القاضي التأديبي وليس أنا، كما حدث مع إلتشي قبل بضع سنوات”.

وأضاف: “ما أملكه فقط هو الإبلاغ عن بعض الحقائق، وفعلت ذلك، مستوى العقوبة لا يخصني”.

وواصل: “الطريق طويل، لكن هناك سلوكيات ليس لها تفسير، لقد رأينا بالفعل أنه في قضية أوساسونا تمت إدانة مديريه، لكن النادي لم تتم إدانته، لا أستطع توقع الكثير، يتم التحقيق فيه من خلال إجراءات جنائية، نحن كذلك، يمكن إدانة النادي لكن يمكن تبرئة مسؤوليه”.

وعن إمكانية إبرام الصلح مع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بعد توتر العلاقة بينهما بسبب قيام الأخير بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، قبل عامين، والتي أثارت جدلًا واسعًا، رد: “لا لأنها مسألة ثقافية”.

وأردف: “يبدو الأمر كما لو كنت أسألك إذا كان من الممكن أن تعطيني منزلك، هناك اختلاف كبير جدًا في رأينا حول كرة القدم الأوروبية الاحترافية، لا يوجد أي احتمال لكي أتفق مع فكرة أن الأندية الكبيرة هي التي يجب أن تحدد مصير ومستقبل وتوزيع أموال صناعة كرة القدم الأوروبية، ولا الأندية الأخرى تتفق في ذلك”.

واستطرد: “أنا أحترمه باعتباره الرئيس العظيم لريال مدريد، لكن أيديولوجيته فيما تتعلق بكرة القدم الأوروبية لا يمكن أن أتفق معها أبدًا، إنه يريد أن يكون العظماء هم من يتخذون القرارات، ولكن يجب أن يكون هناك توازن، أعتقد أن ذلك يحدث في أوروبا من خلال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وأكد: “بالنسبة لي، سيكون من المريح جدًا أن أتعايش مع الجميع وأن أكون على صواب سياسيًا، ستكون خيبة أملي أقل بكثير، لكن ما يؤمن به المرء وما هو الأفضل للأندية يتصدر أولوياتي”.

اقرأ أيضًا.. تيباس يوضح فرص انتقال مبابي إلى الدوري الإسباني

وفيما يتعلق بإمكانية بث المحادثات بين الحكم وتقنية الفيديو، كما يحدث في الدوريات الأخرى، أوضح تيباس: أؤيد ذلك، على الأقل حتى لو تم تأجيله، سنطلب ذلك مرة أخرى، لأننا طلبناه بالفعل، كما نطالب بإمكانية أن يخصص الحكم بعد المباراة دقيقة لمعلقي المباراة، وهذا الآن يعتمد على اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد، لأن اللجنة الفنية للحكام موجودة داخل الاتحاد”.

وعن انخفاض صرف الدوري الإسباني مقارنة بالدوريات الأخرى، قال: “يمكننا تحليل الوضع في كل دوري، في الدوري الإنجليزي أعتقد أن الأموال تُهدر، لا أريد أن أعطي مثالًا للاعبين، ولكن ربما تمت المبالغة في تقديرهم، الدوري الوحيد الذي نتساوى معه هو الدوري الألماني، لأنه الوحيد الذي يحقق الاستدامة، باستثناء أن برشلونة يضرنا بسبب وضعه المالي، تعاقد الدوري الألماني مع هاري كين كانت المرة الأولى التي يقومون فيها بصفقة كبرى من حيث المال”.

وأوضح: “لقد خسر الدوري الإنجليزي أكثر من 5 مليارات يورو في خمس سنوات ونحن لم نخسر أي شيء طوال خمس سنوات، يمكننا أن نفعل نموذج الدوري هذا، ونفتح صنبور الماء، ونتعاون مع الأمريكيين، وسنكون قريبين من الدوري الإنجليزي، الأكثر تضررًا هما ريال مدريد وبرشلونة، اللذين ليس لديهما مالك لضخ الأموال”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *