جوارديولا: تحقيق الثلاثية يحدث مرة واحدة في العمر ونزلنا من على قمة الجبل

koragoal
koragoal أغسطس 10, 2023
Updated 2023/08/10 at 4:50 مساءً

أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن تحقيق الثلاثية مجددًا أمر مستحيل، متحدثًا قبل انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.




ويفتتح مانشستر سيتي مواجهات الموسم الجديد بملاقاة بيرنلي غدًا الجمعة، في أولى جولات البريميرليج.



توج السيتي بالثلاثية الموسم الماضي، بعد تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي اليوم الخميس: “علينا أن نتحدى أنفسنا، لا أستطيع أن أفعل ذلك لنفسي، يجب أن يتحداني طاقمي، ولا بد لي من تحديهم، على اللاعبين أن يتحدوني ويجب أن أتحدى اللاعبين”.

وأضاف: “علينا أن ندفع بعضنا البعض، نبدأ من جديد، سنرى، لقد مر 11 شهرًا، خطوة بخطوة، لاستعادة هويتنا والتنافس كما فعلنا”.

وتابع: “سنأخذ أفضل ما لدينا من اللاعبين ويجب أن يعرف اللاعبون أنه نحن هنا، لنعد مرة أخرى، انتهى الصيف، فلنعد مرة أخرى، أنت يجب عليك أن تكون مستعدًا”.

جوارديولا أكد أن تحقيق الثلاثية مجددًا أمر مستحيل، وأفاد: “من المستحيل أن نفعل ما فعلناه الموسم الماضي، هذا يحدث مرة واحدة في العمر، قلت للاعبين عليكم نسيانها، لقد تسلقنا أعلى جبل ولكن الآن نزلنا منه ونبدأ من هناك مع الجميع بنفس النية”.

اقرأ أيضًا | جوارديولا يوضح موقف جفارديول وآكي من مباراة مانشستر سيتي وبيرنلي في افتتاحية الدوري الإنجليزي

وشدد: “سيكون من الصعب الصعود إلى أعلى مستوى ممكن وسنرى أن كرة القدم لدينا، وسلوكياتنا وعقليتنا، ستحدد كيف سيكون الموسم، كرة القدم والرياضة، ما فعلناه سيبقى في قلوبنا وعقولنا لكن الأمر انتهى”.

وأصر: “كل موسم نبدأ من الصفر مرة أخرى، لكن تاريخنا يتحدث عن نفسه، يكاد يكون من المستحيل التكرار، نحن ندرك ذلك ولكننا نعرف مدى صعوبة الأمر وسنحاول تقديم أداء جيد ضد بيرنلي، ثم نيوكاسل ثم شيفيلد يونايتد ومباراة تلو الأخرى”.

وفيما يتعلق بفريق بيرنلي ومديره الفني فينسنست كومباني، أردف جوارديولا: “عادة، المباريات الأولى صعبة خاصة ضد الفرق الصاعدة حديثًا لأنه ليس لديهم ما يخسرونه، لديهم الطاقة والحلم لموسم جيد”.

وأردف: “فيني يعرفنا جيدًا وقد قام بعمل رائع، غير طريقة لعب بيرنلي في السنوات القليلة الماضية مع شون دايتش”.

وواصل جوارديولا: “كومباني دمر التشامبيونشب، منذ اليوم الأول كان يواصل تحقيق الفوز، والأمر صعب للغاية في هذه المنافسة، لقد قام بعمل رائع”.

وأتم: “لذا مع أسلوب كومباني، ستكون مباراة صعبة خاصة في البداية، إنها صعبة للغاية، تحتاج أحيانًا إلى وقت للاستعداد، لكن علينا أن نعود كما كنا، إنها مسألة وقت”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *