جوارديولا قبل الديربي أمام مانشستر يونايتد: آمل ألا يلعب أونانا بأداء دوري الأبطال

koragoal
koragoal أكتوبر 27, 2023
Updated 2023/10/27 at 3:00 مساءً

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل الديربي أمام مانشستر يونايتد.




ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على مانشستر يونايتد في الديربي بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد القادم.







وأكد جوارديولا أن مباراة الأحد فرصة لتكريم الراحل سير بوبي تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد، وقال: “قطعاً هذا سوف يحدث بالتأكيد”.

وانتقل للحديث عن الديربي، وقال: “عندما كنت في برشلونة وبايرن وسافرت إلى إنجلترا للعب في أولد ترافورد، كان الأمر دائمًا مميزًا، إنه مكان خاص ومميز لمشجعينا”.

وأكمل: “لكن في النهاية إنها مباراة كرة قدم وليست مثل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أو إحدى المباريات الأخيرة في الموسم حيث يمكن أن يحدد الفوز أو الخسارة الفائز بالدوري الإنجليزي أم لا، لا يزال هناك 87 نقطة للعب، لذا فهي مباراة أخرى وعلينا أن نركز على ما يتعين علينا القيام به للتغلب عليهم”.

وبشأن مانشستر يونايتد، أفاد: “إنهم دائمًا خطيرون، لا يهم المديرين الفنيين، وقد رأيت القليل منهم، فهم دائمًا خصم قوي يتمتع بجودة الفرد والشخصية والزخم، لديهم القدرة على عدم التواجد في القمة ولكن يسجلون الأهداف، نحن نعرف جودتهم ولا توجد شكوك حول ذلك”.

وواصل: “إنها منافسة جيدة، كل فريق يحترم الآخر، إنه موسمي الثامن هنا ولم تحدث مشاكل كبيرة، فزنا بمباريات، وخسرنا مباريات، كان نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مميزًا لأننا أردنا الفوز لأن فريقنا كان من المهم جدًا أن يصل إلى إسطنبول للقيام بما قمنا به (التتويج بدوري أبطال أوروبا العام الماضي)”.

وكان فاكوندو بيلستيري لاعب مانشستر يونايتد أدلى بتصريحات قائلاً: “في بعض الأحيان، نخرج أنا وصديقتي لمحاولة العثور عليهم ولا نرى أيًا منهم، في كل مكان تذهب إليه، هناك قمصان مانشستر يونايتد، أنا مندهش لأنه لا يوجد عدد كبير من قمصان مانشستر سيتي”.

ورد جوارديولا: “سأتحدث مع الإدارة وأسأل عما حدث (بشأن عدم تواجد قمصان السيتي)، لا بأس، إذا كان الرجل وصديقته يعتقدان ذلك، فلا بأس”.

وعن سخرية عدد من جماهير مانشستر سيتي من وفاة سير بوبي تشارلتون ورسالته لهم، رد جوارديولا: “إنهم لا يمثلوننا، الكحول يجعل الناس تفعل أشياء سيئة، لدينا احترام كبير لمانشستر يونايتد ونثبت ذلك، بالخسارة أو الفوز”.

وشدد: “لدينا الكثير من الاحترام خاصة بالنسبة لشخصية بارزة مثل السير بوبي تشارلتون، نرسل تعازينا إلى مانشستر يونايتد وكرة القدم الإنجليزية”.

اقرأ أيضًا | مانشستر سيتي يوقف مشجعين بسبب السخرية بعد وفاة بوبي تشارلتون

وعن المنافس الذي أثار إعجابه، أشار جوارديولا: “الوقت مبكر جدًا، في كل الأوقات يكون مانشستر يونايتد منافسًا اسألني سؤالاً قبل تسع مباريات متبقية على نهاية الموسم وسأسأل ما إذا كانوا منافسين ولكن في أواخر أكتوبر لن يحدث ذلك”.

وعن أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد، استطرد بيب: “التقيت به شخصيًا في أمستردام، إنه لاعب استثنائي وهو الآن في يونايتد، الجميع يحتاج إلى وقت للتكيف مع الدوري الإنجليزي”.

وعما إذا كان يشعر بالقلق من أنه سيلعب كما فعل في نهائي دوري أبطال أوروبا (مع إنتر ميلان فريقه السابق)، رد: “آمل لا، آمل أن نتمكن من التغلب عليه، لكن قبل المباراة أتوقع دائمًا أفضل اللاعبين الذين سنواجههم”.

وأتم: “أفضّل رؤية نقاط القوة بدلاً من الضعف، لقد نجحوا بالفعل، لقد تصدى لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة (أمام كوبنهاجن)مما ساعدهم على البقاء في المنافسة على التأهل إلى دور الـ16 إنه دفعة ذهنية جيدة لهم”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *