جوارديولا: لا أنام بسبب هالاند.. وستضطرون إلى الاعتذار له لاحقًا

koragoal
koragoal سبتمبر 22, 2023
Updated 2023/09/22 at 11:13 مساءً

يرى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن النجم إيرلينج هالاند كان بإمكانه تسجيل 15 هدفًا هذا الموسم، حتى الآن، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الهوس حول إضاعته الفرص لا جدوى منه.




وكان هالاند قد سجل 7 أهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، ولكنه أهدر الكثير من الفرص في المباريات التي خاضها حتى الآن.



ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، تبلغ نسبة التسجيل لـ هالاند 29 %، بعدما بلغت 60 % في نفس المرحلة من الموسم الماضي، مع العلم إنه أهدر تسعة فرص في المباراتين الماضيتين.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “لقد حصل هالاند على فرص مذهلة للتسجيل، كان في إمكانه إحراز 14 أو 15 هدفًا، هذا يعني أننا نلعب بشكل جيد”.

وأضاف: “دائمًا ما يكون لدي احساس حول ما إذا كان الفريق يؤدي بشكل جيد للغاية من خلال عدد الفرص التي يحظى بها هالاند، عندما لا يحدث ذلك، يكون هناك خطأ ما فيما يخص الديناميكية والفعالية”.

وواصل: “نصيحتي هي ألا تنتقدوا هالاند أكثر من اللازم، انتقد الظهير أو قلب الدفاع أو المدرب، لكن لا تنتقد أبدًا المهاجم الذي يسجل الأهداف لأنه سيفعل ذلك، وبعد ذلك ستكون في موقف يتعين عليك فيه الاعتذار له”.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح حالة خماسي مانشستر سيتي المصاب قبل مواجهة نوتينجهام

وعندما سُئل عما إذا كان يشعر بالقلق من انخفاض نسبة تهديف هالاند في تلك المرحلة من الموسم، مقارنة بما كان عليه الوضع الموسم الماضي، أجاب جوارديولا مازحًا: “نعم، قلقًا كثيرًا، لم أستطع النوم أمس!”.

واستطرد: “كل أسبوع هو أفضل بكثير، إنه شخصية مهمة، رجل طويل القامة، لذا يكون من الصعب دائمًا الحصول على الإيقاع دون الاستعداد للموسم الجديد، لأننا ذهبنا إلى اليابان وكوريا الجنوبية ولم يكن هناك الكثير من الوقت للتدريب”.

وأوضح: “عندما تفوز بالثلاثية، ربما تفكر (سأنتظر أسبوعًا أكثر حتى أكون لائقًا تمامًا)، الأمر يتعلق بالوقت، الشيء الأكثر أهمية هو أنه لا يصاب، ولسوء الحظ حدث ذلك مع بعض اللاعبين الآخرين”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *