جوارديولا يؤكد غياب لاعب مانشستر سيتي عن مباراة آرسنال.. ويوجه طلبًا لـ كلوب

koragoal
koragoal أكتوبر 6, 2023
Updated 2023/10/06 at 2:06 مساءً

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل المباراة المرتقبة أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز. 




ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على آرسنال بملعب “الإمارات” ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد القادم.



وعلّق جوارديولا في حديثه على أزمة مباراة ليفربول وتوتنهام والمطالبة بإعادتها بسبب خطأ حكم الفار.

وافتتح جوارديولا الحديث موضحًا غياب جون ستونز عن المباراة أمام آرسنال، وقدم تحديثات حول جاهزية كيفين دي بروين.

وقال: “لا، ستونز ليس جاهزًا للعب ربما مع المنتخب الوطني ولكن ليس معنا، وبالنسبة لدي بروين يأتي لتلقي العلاج ولكني أراه كل يوم وهو يتحسن، مزاجه جيد، أتمنى أن يعود في وقت أقرب مما كان متوقعًا”.

وعما إذا كان آرسنال لا يزال منافسًا على اللقب، أضاف: “بالتأكيد، وليفربول، مما رأيناه ولكن عليك تحليل المتنافسين في أول 10 مباريات، ولم نلعب ذلك حتى، علينا الانتظار لكن الأندية الكبيرة ستكون متنافسة”.

وبشأن الاختلاف بين مواجهة ولفرهامبتون ولقاء آرسنال، أفاد: “ولفرهامبتون وأرسنال مختلفان تمامًا، دافع ولفرهامبتون بعد دقيقة واحدة، وبحثوا عن المرتدات، لا أعتقد أن هذا سيحدث مع آرسنال”.

وعن الاستعداد لمواجهة آرسنال، علّق جوارديولا: “مباراة الإياب ضد آرسنال عندما يأتون إلى هنا ستكون مختلفة، مع وجود الكثير على المحك، ما أريده هو الوصول في فبراير والتأهل لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا وأن أكون قريبًا من المنافسة، قريبًا من صدارة الدوري”.

وحول التأقلم بدون رودري الغائب للإيقاف، أوضح: “نعم، سنرى ما سيحدث، بدأت التحدث اليوم مع طاقمي، وعلينا التحليل والتدريب بعد ظهر اليوم والاستعداد غدًا”.

وأكد: “رودري هو واحد من أفضل ثلاثة لاعبي خط وسط في العالم، لذا فإن تأثيره على الفريق كبير، سيكون كبيرًا، لكنه ليس موجود، لقد تعاملنا مع الغيابات في الماضي وعلينا أن نتكيف”.

وأصر جوارديولا: “روح الفريق والعلاقة أكثر أهمية بكثير من أي تكتيك، على سبيل المثال، لديك علاقة جيدة إذا ارتكب أحد اللاعبين خطأ فإن زميلك في الفريق سيساعدك”.

وواصل: “العلاقة مهمة للغاية وعندما يكون لدينا غياب مهم مثل رودري، نحن بحاجة إلى النظر بعمق داخلنا لحل المشكلة، لا يمكننا البدء في البكاء والشكوى، علينا إيجاد حل وسيحاول اللاعبون المتاحون الفوز”.

وعن رأيه بشأن تقنية الـ فار والجدل حول مباراة ليفربول وتوتنهام، بعد تصريحات كلوب بوجوب إعادة المباراة، صرّح: “لقد قلت قبل المباراة ضد لايبزيج، لقد كان خطأ، تقبله، البشر يرتكبون أخطاء، والفار موجود لتقليل الأخطاء التي يرتكبها البشر، ونحن نرتكبها”.

اقرأ أيضًا | كلوب عن تصريحاته بشأن إعادة مباراة ليفربول وتوتنهام: لسنا أطفالاً

واسترسل: “نأمل أن ينتهي الأمر هنا ويتحسن، سيحاول الدوري الإنجليزي الممتاز ومسؤولو الفار تحسينه، والسبب في تطبيق الفار هو جعل لعبتنا صحيحة أكثر ونأمل أن تكون أفضل في المستقبل”.

وعن آخر مرة تلقى فيها مان سيتي خسارتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي في عام 2018:، أتم جوارديولا: “عندما يحدث هذا، فهذا يوضح مدى جودة أدائنا في 2018، لقد قمنا بعمل لا يصدق، المدرب كذلك كان جيدا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *