خبير لوائح يوضح مدى صحة قرار الزمالك بإيقاف صبحي وفتوح والزناري

koragoal
koragoal نوفمبر 7, 2023
Updated 2023/11/07 at 10:59 مساءً

كشف عامر العماري خبير اللوائح، عن مدى صحة قرار إدارة نادي الزمالك بإيقاف الثلاثي أحمد فتوح ومصطفى الزناري ومحمد صبحي عن المشاركة في تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة.




وقال عامر العماري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: “في للزمالك لائحة داخلية واللاعبون وقعوا عليها، بالتأكيد بها خصومات على الأفعال الخاطئة التي يرتكبها اللاعب، وممكن أن يخرج قرارا بإيقاف اللاعب ولكنه لابد أن يتدرب”.







وأكمل: “لا يجب أن يتدرب مع الناشئين لأن هذه من الانتهاكات التي استغلها عصام الحضري في أزمته الخاصة مع النادي الأهلي في وقت سابق”.

وأردف: “قبل التحقيق، الزمالك أعلن إيقاف اللاعبين وعرضهم للبيع، لكن أي لاعب إذا كان له راتب أكثر من شهرين يحق له أن يرسل للنادي ويُطالبه بسداد المبلغ ويمنحه فرصة 15 يومًا للسداد”.

وأضاف: “في حالة عدم السداد خلال 15 يوما يستطيع اللاعب فسخ تعاقده ويأخذ باقي عقده ويصبح لاعبًا حرًا، وإذا أراد الزمالك التصعيد ضد اللاعب عليه أولًا أن يدفع له راتبه”.

واستطرد: “الأمر الثاني، فتوح وقع على عقد للزمالك 3 سنوات قبل أن يصل لسن 28 عامًا، لوائح فيفا تقول إن عقود اللاعبين في الفترة المحمية التي لا يستطيع اللاعب أن يتفاوض مع فريق أو يوقع إذا كان عمره أقل من 28 سنة”.

وتابع: “إذا كان عقد اللاعب 3 سنوات مع فريقه، وأعلن نادي ما عن ضم اللاعب قبل نهاية عقده بـ 6 أشهر، يتم معاقبة النادي واللاعب”.

واختتم: “الزمالك لا يستطيع خصم مبالغ كبيرة من فتوح إلا إذا كان الخطأ الذي ارتكبه مذكورًا في اللائحة الداخلية واللاعب وقع عليها”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *