رئيس لجنة التحكيم في إنجلترا يوضح مدى صحة القرار المثير لحكم مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام

koragoal
koragoal ديسمبر 12, 2023
Updated 2023/12/12 at 7:39 مساءً

تحدث رئيس لجنة التحكيم في إنجلترا، هوارد ويب، عن الحكم المثير للجدل سيمون هوبر وما فعله في مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، قبل أيام.




وتلاقى الفريقان على ملعب “توتنهام هوتسبير” حيث تعادلا بثلاثة أهداف لمثلهم، في قمة منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.







وكاد مانشستر سيتي أن يسجل هدف الفوز القاتل، من خلال هجمة مرتدة لـ جاك جريليش، ولكن الحكم سيمون هوبر أطلق صافرته لوجود خطأ لصالح هالاند، مما تسبب في إثارة الأخير الذي تفوه بألفاظ نابية في وجه الحكم.

وقال هوارد ويب في تصريحات نشرتها صحيفة “جارديان” الإنجليزية: “من المؤكد أن سيمون هوبر كان محطمًا، لقد أدار المباراة بشكل جيد لمدة 93 دقيقة، لكنه يعلم أن هذه ستكون نقطة الحديث الوحيدة، خاصة أنها كانت قريبة من النهاية”.

وأضاف: “أتفهم خيبة الأمل التي شعر بها مانشستر سيتي في هذه المباراة، لأنها كانت ستكون فرصة رائعة لهم من أجل التقدم، لقد كان القرار في التوقيت الخطأ”.

اقرأ أيضًا | جوارديولا يوضح تطورات إصابة هالاند.. ويعترف: نحتاج إلى دي بروين

وواصل: “لقد قلت له بعد ذلك إنه ارتكب خطأ بالفعل، من الصعب أن تنزعج من رجل نادم، فقط عليك إظهار خيبة أملك في هذه اللحظة، لأنه كان يشعر بذلك بالتأكيد في ذلك الوقت”.

واستمر: “إنه خطأ تحكيمي، وليس لتقنية الفيديو أي دور في هذا الأمر، بالطبع، نحن نسعى دائمًا، كمسؤولين، إلى إحداث هذا التأثير الإيجابي على اللعبة، من خلال محاولة تحديد المواقف التي يمكننا فيها التدخل ومنح ميزة للخصم، وعادة ما يكون سايمون هوبر جيدًا في تحديد تلك الأشياء”.

وأردف: “في هذا الموقف تحديدًا، يرى سيمون تحديًا قويًا ومتهورًا من قبل إيمرسون رويال على هالاند، كان ذلك في منتصف الملعب، والكرة ترتد، هو تردد للحظة فقط، لكنه يدرك في ذهنه خلال تفكيره، أنه كان تحديًا قويًا، وكان متهورًا، وعليه إطلاق تحذير”.

وأوضح: “في الملعب، ليس من السهل تمامًا رؤية الطريقة التي تسير بها الأمور كما هي من منظور خارجي، لقد أطلق صافرته في اللحظة الذي يكون فيها اللاعب الآخر منطلقا، ثم يدرك أن هناك فرصة رائعة كانت متاحة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *