رابطة الدوري الإنجليزي تتأكد من شرعية صفقات تشيلسي مع الدوري السعودي

koragoal
koragoal يونيو 22, 2023
Updated 2023/06/22 at 5:30 مساءً

أثارت الصفقات بين تشيلسي والدوري السعودي، الكثير من الريبة والغضب في الأوساط الإعلامية الإنجليزية، وبشكل عام عبر أكثر من إعلامي ومحلل عن غضبهم من الانتقالات الكثيرة لدوري روشن.




وأعلن اتحاد جدة السعودي تعاقده مع نجولو كانتي قادمًا من تشيلسي، ولن تكون الصفقة الأخيرة، حيث يقترب حكيم زياش من النصر السعودي، وإدوارد ميندي إلى أهلي جدة، وكاليدو كوليبالي إلى الهلال.



وقال جاري نيفيل في تصربحات لـ”بي بي سي سبورت” بالأمس: “يجب على الدوري الإنجليزي الممتاز أن يفرض حظرًا فوريًا على الانتقالات إلى المملكة العربية السعودية لضمان عدم تضرر نزاهة اللعبة”.

حكيم زياش

وأضاف: “يجب إجراء عمليات التحقق من سلامة وقانونية المعاملات المالية، إذا تم ذلك، فمن الواضح أنه يمكن فتح عملية الانتقالات مرة أخرى”.

اقرأ أيضًا.. تقارير: اللاعب الخامس.. الدوري السعودي يستهدف صفقة جديدة من تشيلسي

وتابع: “لكنني أعتقد، في هذه اللحظة، أنه يجب إيقاف عملية الانتقالات حتى يتم النظر في هيكل الملكية في تشيلسي وما إذا كانت هناك معاملات تتم بشكل قانوني أم لا”.

وأوضحت صحيفة “تيليجراف” اليوم الخميس، أن رابطة الدوري الإنجليزي سعت للحصول على تأكيدات مكتوبة بأن صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية لم يكن جزءًا من استحواذ تود بويلي وكليرليك كابيتال على تشيلسي.

وأكد كليرليك وبويلي بعد ذلك أن صندوق الاستثمارات العامة “لا يشكل جزءًا” من هيكل الملكية، وتم تقديم مزيد من التأكيدات بأن صندوق الاستثمارات العامة “لن يكون ، ولا يمكن” أن يكون مستثمرًا في المستقبل، لذلك فإن الصفقات تتم بشكل قانوني تمامًا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *