رسميًا | خصم 10 نقاط من إيفرتون وتراجعه إلى مراكز الهبوط بالدوري الإنجليزي

koragoal
koragoal نوفمبر 17, 2023
Updated 2023/11/17 at 1:04 مساءً

تقرر خصم 10 نقاط من فريق إيفرتون في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب انتهاك القواعد، وأصدر النادي بيانًا رسميًا للرد.




وبعد التحقيقات، ثبت انتهاك نادي إيفرتون القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تم إحالته إلى لجنة في مارس الماضي بسبب انتهاك القواعد بموسم 2021-2022.







وتسمح القواعد للأندية بخسارة ما يصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني كحد أقصى على مدى ثلاث سنوات أو مواجهة عقوبات.

وبهذه العقوبة، يتراجع إيفرتون إلى مراكز الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل المركز 19، برصيد 4 نقاط، متقدما على بيرنلي بفارق الأهداف.

وجاء في بيان إيفرتون: “يشعر نادي إيفرتون لكرة القدم بالصدمة وخيبة الأمل من قرار لجنة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف: “يعتقد النادي أن اللجنة فرضت عقوبة رياضية غير متناسبة وغير عادلة على الإطلاق، وقد أبلغ النادي بالفعل عن نيته استئناف القرار أمام الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وتابع: “ستبدأ عملية الاستئناف الآن وسيتم الاستماع إلى قضية النادي من قبل مجلس الاستئناف المعين وفقًا لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت المناسب”.

وأكمل: “يؤكد إيفرتون أنه كان منفتحًا وشفافًا في المعلومات التي قدمها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وأنه احترم دائمًا نزاهة العملية”.

وأكد: “لا يعترف النادي بالنتيجة التي مفادها أنه فشل في التصرف بأقصى قدر من حسن النية ولا يفهم أن هذا كان ادعاءً قدمه الدوري الإنجليزي الممتاز أثناء الإجراءات”.

وأتم: “إن قسوة وشدة العقوبة التي فرضتها اللجنة ليست انعكاسًا عادلاً أو معقولًا للأدلة المقدمة، وسيراقب النادي أيضًا باهتمام كبير القرارات المتخذة في أي حالات أخرى تتعلق بقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *