رسميًا.. كاف يعلن موعد وملعب مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي

koragoal
koragoal أغسطس 26, 2023
Updated 2023/08/26 at 9:59 صباحًا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، بشكل رسمي، عن موعد وملعب مباراة الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي.




الأهلي المتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، يواجه اتحاد العاصمة الفائز ببطولة الكونفدرالية أمام يانج إفريكانز، للمنافسة على لقب السوبر الإفريقي.



ووفقاً للموقع الرسمي لـ “كاف”، فإن المملكة العربية السعودية ستستضيف هذا العام كأس السوبرالإفريقي توتال اينيرجيز 2023 والتي ستقام يوم 15 سبتمبر.

وأضاف: “من المقرر أن تقام المباراة في مدينة الطائف على ملعب الملك فهد الشهير”.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن معلومات التذاكر ومواعيد انطلاق المباراة في الوقت المناسب من قبل كل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال أمين عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا: “نحن متحمسون لنقل كأس السوبر الإفريقي توتال اينيرجيز إلى منطقة جديدة في المملكة العربية السعودية – الدولة التي خطت خطوات كبيرة في كرة القدم العالمية”.

طالع | جوستافو سوزا يخرج عن صمته ويعلن موقفه من الانتقال إلى الأهلي

وتابع: “تُصنف كرة القدم الأفريقية من بين الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ومن المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى المملكة العربية السعودية، أن تكون كرة القدم الأفريقية أيضًا جزءًا من هذه الحركة، نيابة عن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، أود أن أشكر أسرة كرة القدم السعودية على تعاونهم ونتطلع إلى أن يكون كأس السوبر الإفريقي مثيرا”.

وقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الأفريقية والسعودية.

يذكر أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالسوبر الإفريقي، حيث حقق اللقب 8 مرات من قبل.

وتجدر الإشارة إلى أن نهضة بركان المغربي صاحب آخر لقب نسخة 2022 بعدما فاز على الوداد المغربي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *