روي كين: ليفربول “كلوب” ليس فريقًا عظيمًا.. ومناقشة مثيرة مع نيفيل وكاراجر

koragoal
koragoal أبريل 11, 2023
Updated 2023/04/11 at 10:21 صباحًا

دخل ثلاثة من أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز، روي كين وجاري نيفيل وجيمي كاراجر، في نقاش مثير حول مدى إمكانية وصف الفريق الحالي لنادي ليفربول تحت قيادة المدرب، يورجن كلوب، بالعظيم رغم عدم فوزهم بالكثير من الألقاب.




اقرأ أيضًا.. فيرمينو يعلق لأول مرة على اقتراب رحيله عن ليفربول



وقال روي كين في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” بعد مباراة ليفربول وآرسنال في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب “أنفيلد”: “لا اعتبر ليفربول كلوب من العظماء، ما حققوه لا يكفي ليتم تصنيفه بهذا الوصف”.

وتابع: “ليست ألقاب كافية بالنسبة لي، لا تنظروا إلي هكذا، لقد كانوا ينافسون على البطولات بالفعل، لقد كانت مشاهدتهم رائعة، لكنني لا أعتبرهم كفريق عظيم لنادي ليفربول”.

جاري نيفيل

وعبر نيفيل عن وجهة نظره، وقال: “في رأيي، أعتقد أنه خلال السنوات الثلاث الماضية، كان ليفربول فريقًا رائعًا، لقد كانوا ينافسون مانشستر سيتي وأعتقد أن هذا هو سر إخفاقاتهم في الفوز بالبطولات لأنك تتحدث عن فريق وصل إلى 100 نقطة”.

وأضاف: “كمانشستر يونايتد، لم نحصل على 100 نقطة، إلا في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، لذلك من السخيف للغاية أن ليفربول لم يحصد الدوري أكثر من مرة رغم حصدهم هذا العدد الكبير من النقاط لقد اقتربوا من 100 نقطة في أكثر من موسم”.

وواصل تصريحاته: “أعتقد أن السنوات الثلاث التي حققوا فيها هذا العدد من النقاط، وصلوا فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فازوا ببطولة الدوري الإنجليزي مرة وفازوا بنهائي دوري أبطال أوروبا مرة وصعدوا لأكثر من نهائي آخر، لذلك أعتقد أنهم كانوا فريقًا رائعًا في فترة امتدت لثلاث سنوات”.

واستمر: “السبب الوحيد لعدم فوزهم بالبطولات التي يتحدث عنها، روي كين، هو مانشستر سيتي، كان مشكلة كبيرة بالنسبة لهم لأنه كان فريقًا استثنائيًا، كما كان الحال مع يورجن كلوب (مع بوروسيا دورتموند) أمام بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في الفترة من 2008 حتى 2011 لولا برشلونة لحصلنا على المزيد من دوري أبطال أوروبا”.

ورد كين: “لكن هذا مجرد جزء من لعبة كرة القدم، هذا جزء من المنافسة مع الأندية الأخرى”.

جيمي كاراجر

ودخل كاراجر في المناقشة مع ثنائي مانشستر يونايتد السابق، وقال: “أتفق مع كليهما، قلت في الموسم الماضي أن ليفربول لم يفز بما يكفي من ألقاب رغم لاعبيه الرائعين، أعتقد أنه فريق رائع، لكن الفرق الرائعة ستفوز ببطولة الدوري ثلاث مرات أو تحقق دوري أبطال أوروبا مرتين أو ثلاث مرات”.

وتابع: “جاري نيفيل على حق، أنت تواجه مانشستر سيتي وهذه هي المنافسة في كرة القدم لذلك ستتذكر أيضًا فرق ليفربول السابقة التي حققت المزيد من الألقاب عبر التاريخ، لقد شاهدنا فريقًا جيدًا مع ليفربول في السنوات الأخيرة، لكنك تفكر دائمًا بأنك في حاجة لرؤيتهم يفوزون ببطولة دوري أخرى أو دوري أبطال أوروبا أخرى”.

وأتم: “لكن ما فعلوه وكيف استمتعنا بهم على مدى السنوات الأربع أو الخمس الماضية كان مذهلًا واستثنائيًا ورغم ذلك أعتقد أن الفريق بحاجة إلى تغييرات كبيرة في الصيف المقبل”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *