ساكا يتكفل بتكاليف 26 منزلاً لضحايا زلزال تركيا

koragoal
koragoal يونيو 20, 2023
Updated 2023/06/20 at 3:39 مساءً

موّل الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي آرسنال، مقر إقامة العائلات التركية، المتضررة من زلزال فبراير الماضي في تركيا.




صاحب الـ21 عامًا، الذي سجل أول هاتريك في مسيرته مع إنجلترا ضد مقدونيا الشمالية في الفوز 7/0، بتصفيات أمم أوروبا، أمس الأثنين، يعمل مع منظمة Big Shoe الخيرية لمساعدة المحتاجين واللائجين من تركيا.



ولقي أكثر من 50 ألف شخص مصرعهم بعد زلزال بقوة 7.8 درجة، في تركيا وسوريا بوقت ساق من هذا العام، في فبراير، وتشرد أكثر من مليوني شخص بسبب هدم بيوتهم والأضرار الناجمة عن ذلك.

اللاعب الإنجيزي وبالتعاون مع الجمعية الخيرية المذكورة أعلاه، تكفل بتكاليف إقامة 26 عائلة تضررت بشكل مباشر من الزلزال، وقام بتمويل الملاجئ في هاتاي وأديامان وكهرمان مارا ومالاتيا (مدن تركيا).

صورة لاحد المنازل

لم يكن هذا التعاون الأول بين ساكا والمنظمة الخيرية، حيث كان قد غطى تكاليف 120 عملية جراحية للأطفال في نيجيريا العام الماضي.

وقال بوكايو ساكا: “لقد شاهدت الأخبار والتي دمرتني شخصيًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتلفاز، وعرفت على الفور أنني أريد حقًا مساعدة الأشخاص المتضررين من هذه المأساة”.

وأضاف: “يمكن لأي شخص لديه سقف فوق رأسه أن يعتبر نفسه محظوظًا كل يوم عندما يذهب للنوم، لقد تدمرت العديد من المنازل، وجميع ما حدث لم يكن ذنبهم”.

واختتم: “سأكون سعيدًا للغاية بمساعدتهم، وأن أكون قادرًا على ذلك ورد الجميل، فهذا يعني الكثير بالنسبة لي”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *