سيد معوض: حالة وحيدة كانت ستجعل الأهلي يحقق فوزًا أكبر على بيراميدز

koragoal
koragoal يناير 3, 2023
Updated 2023/01/03 at 11:53 صباحًا

تحدث سيد معوض لاعب الأهلي السابق، عن فوز المارد الأحمر الكبير على نظيره بيراميدز، أمس الإثنين، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفاز الأهلي بثلاثية دون رد على بيراميدز، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر المسابقة المحلية.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس” على قناة “etc”: “الأهلي حقق مكسبا مهما جدًا على بيراميدز، وبالأخص توقيت الفوز بعد التعادل أمام سيراميكا كليوباترار في الجولة الماضية”.

وتابع: “الأهلي دائمًا يكون لديه رغبة في تحقيق الفوز عندما يتم وضع الفريق في موقف صعب، بيراميدز هدفه فقط كان الاستحواذ، وهو شيء ممتع لكن الأهم هو نهاية الهجمة بشكل سليم”.

طالع أيضًا | سيد معوض: الزمالك كان محظوظًا أمام أسوان.. ورد فعل فيريرا “غريب”

وواصل: “اليوناني تاكيس جونياس مدرب جيد في التمرين، لكن في الملعب والتعامل مع المباريات ليس جيدًا، عندما تواجه الأهلي لا يجب أن تبني الهجمة من أمام المرمى، فريق بيراميدز لديه لاعبين مميزين في الهجوم ولم يحسن استغلالهم، لكن المارد الأحمر تعامل بشكل رائع، ومن أفضل المباريات التي أدارها كولر”.

وزاد: “الأهلي سجل 4 أهداف في الموسم الحالي من ركلات ثابتة، وهدف السولية الثاني رائع للغاية وكذلك الهدف الأول الذي جاء من تسديدة قوية، ووجود الجمهور كان سبب فوز الفريق، بالإضافة لظهور السولية وهاني بشكل جيد”.

واسترسل: “الأهلي لو كان لديه جناحين مميزين ومهاجم قوي كان سيحقق نتائج أفضل، أفشة وسافيو كانوا بعيدين عن مستواهم، وشادي حسين تحركاته جيدة، لكن تعامله كمهاجم في تسجيل الأهداف غير جيد، وهو ما ظهر تحديدا في الفرصة التي سنحت لها وسددها بعيدا عن المرمى”.

واستطرد: “محمد شريف كان جيدا في الشوط الثاني، لكنه سقط في مصيدة التسلل كثيرا، وتحركاته في المواسم الماضية كانت رائعة، لأنه كان يتحرك عرضيًا، ومحمد مجدي أفشة لم يكن موجودا اليوم وتعامل بشكل سلبي، وبرنو سافيو لم يقدم الإضافة ولم يساند علي معلول بالشكل المطلوب”.

واختتم: “الرباعي الهجومي لم يكن في المستوى، وحسين الشحات كان جيد ولكن على فترات، وأنصحه بضرورة التركيز وعدم الإكثار من المراوغة، لا بد من التمرير واللعب بجماعية بدل من الفردية التي تسيطر عليه في بعض الأوقات”.



Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *