ضياء السيد يختار أفضل لاعب وحارس في إفريقيا 2023

koragoal
koragoal ديسمبر 10, 2023
Updated 2023/12/10 at 10:48 مساءً

كشف ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، عن توقعاته للفائزين بجوائز الأفضل في إفريقيا 2023، التي تقام مساء اليوم الإثنين.




ومن المقرر أن يقام حفل جوائز الأفضل في إفريقيا الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، في المغرب، وينافس على أفضل لاعب في إفريقيا الثلاثي محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين والمغربي أشرف حكيمي.







كما ينافس على لقب الأفضل داخل القارة، الثلاثي بيرسي تاو لاعب الأهلي وفيستون مايلي مهاجم بيراميدز وبيتر شالوليلي لاعب صن داونز.

طالع | جوائز الكاف.. اكتساح مغربي وتواجد مصري بـ القوائم النهائية للأفضل في إفريقيا 2023

وقال السيد خلال تصريحات لبرنامج “الماتش” المذع على قناة “صدى البلد”: “أتمنى أن يتوج صلاح بجائزة الأفضل في إفريقيا، الذي يجعلنا نعيش في حالة جميلة”.

وأضاف: “أتوقع أن المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي سيتوج بجائزة أفضل حارس في إفريقيا بما أن الحفل سيكون في المغرب (ضاحكًا)، ولكن المفترض الشناوي لأنه توج بدوري الأبطال مع الأهلي، وبونو أيضًا قد ترجحه كفة أنه ساهم مع منتخب المغرب في حصد المركز الرابع بكأس العالم”.

وأضاف: “يجب أن يحصد بيرسي تاو لقب أفضل لاعب داخل القارة لأنه توج بدوري الأبطال، وأتعجب من خروج كولر من المنافسة، هو الأحق من عبد الحق بن شيخة”.

وعلق السيد على تعادل بيراميدز مع صن داونز في دوري أبطال إفريقيا قائلاً: “بيراميدز تعامل مع مباراة صن داونز بشكل جيد، مع سوء حالة صن داونز، ولم تكن هناك اختراقات من جانب أصحاب الأرض، باتشيكو استطاع أن يُحفظ اللاعبين الأداء، أخر ربع ساعة دفع بـ عبد الله السعيد ومصطفى فتحي من أجل الاستحواذ على الكرة واستغلال سرعات الأخير”.

وأكمل: “ظهرت مساحات واسعة خلف دفاع صن داونز، وفخري لاكاي أضاع فرصة مُحققة أمام المرمى الخالي وأهدر هدفا سهلا، في المُجمل نقطة يستحقها بيراميدز، وكان ممكن أن يفوز على صن داونز”.

عن خسارة فيوتشر أمام اتحاد العاصمة في الكونفدرالية، قال: “الهدف (ينرفز) لأن المباراة كانت تسير في اتجاه التعادل، لكن هناك عيب في السرعات عند الدفاع، المباراة لم تكن فيها فرص على مودرن فيوتشر، يجب أن يأخذوا في اعتبارهم أن يكون عندهم سرعات في خط الدفاع”.

وأتم: “هدف اتحاد العاصمة (مستفز وسخيف ودمه تقيل) لأن المباراة كانت تسير في اتجاه التعادل كما قلت، وإن شاء الله مودرن فيوتشر يعوض في القاهرة، المباراة ستكون صعبة، خاصة وأن الفريق الجزائري يُدافع جيدًا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *