طارق مصطفى: الأهلي تفوق على الزمالك بسبب واحد.. وفيريرا يشرك الوردي في مركز خاطئ

koragoal
koragoal نوفمبر 10, 2022
Updated 2022/11/10 at 10:53 صباحًا

أوضح طارق مصطفى المدير الفني لفريق أولمبيك أسفي المغربي سبب فوز الأهلي على حساب الزمالك بنهائي كأس السوبر المحلي، وتراجع أداء زكريا الوردي مع القلعة البيضاء.

وقال طارق مصطفى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “المحور”: “التنظيم الشديد للأهلي تحت قيادة مارسيل كولر هو ما صنع الفارق لصالح الفريق على حساب الزمالك في كأس السوبر المحلي”.

وأكمل: “كولر يعتمد على طريقة لعب واضحة وهي (4-2-3-1) وذلك صنع الفارق وفي المقابل فيريرا المدير الفني للزمالك ساهم في تشتيت لاعبيه بتغيير طريقة اللعب عدة مرات”.

وأردف: “طريقة لعب فيريرا هذا الموسم لا تناسب نادي الزمالك والطريقة الأنسب هي (4-2-3-1)”.

طالع | رفيق كابو: لاعب الأهلي الأفضل في مصر.. وفرجاني ساسي من أساطير الزمالك

وتابع: “التشكيل الأنسب للزمالك يجب أن يضم ثنائي ارتكاز هما عمرو السيسي وزكريا الوردي لغلق المساحات أمام لاعبي المنافس، ومصطفى شلبي الأجدر لتعويض أشرف بن شرقي في مركز الجناح الأيسر”.

وعن رأيه في سوء أداء زكريا الوردي مع الزمالك، أجاب: “هو شارك مع الزمالك وهو ليس جاهزاً بدنياً لأنه لم يشارك منذ فترة بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهاية مشواره مع الرجاء، واللاعب تعرض للظلم لأن فيريرا أشركه في مركز خاطئ ومختلف”.

واستطرد: “زكريا الوردي لا يجيد اللعب في خط الوسط كلاعب ارتكاز ثالث بجوار محمد أشرف روقة وإمام عاشور والأفضل له أن يلعب كلاعب ارتكاز مساعد بجوار روقة مثلما كانت ثنائية طارق حامد وفرجاني ساسي”.

واختتم: “زكريا الوردي سينجح مع الزمالك رغم أن الانطباع الأول لدى جماهير الفريق الأبيض يدوم ولكن أراهن أنه سيتطور بشرط أن يجلس بديلاً لحين الدفع به في الفترة المناسبة له”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *