طاهر أبوزيد: الأهلي ليس بحاجة لضم مهاجم وكأس العالم للأندية بطولة استعراضية

koragoal
koragoal يناير 26, 2023
Updated 2023/01/26 at 11:16 مساءً

يرى طاهر أبوزيد لاعب منتخب مصر السابق أن النادي الأهلي ليس بحاجة للتعاقد مع مهاجم جديد في يناير الحالي كما وصف بطولة كأس العالم للأندية بالبطولة الاستعراضية.




وقال أبوزيد في تصريحات لبرنامج “بوكس تو بوكس”:” كل التوفيق للأهلي في كاس العالم للأندية والمونديال هي بطولة استعراضية، ولا يجب أن يتحمل اللاعبين ضغوط والغرض من البطولة تكريم الفرق التي توجت بألقاب قارية، لذلك يجب أن يقدم لاعيبه الفريق كرة جيدة تليق بتاريخ وعراقة الأهلي، وأن يشرفوا القارة الافريقية في المونديال”.

اقرأ أيضا..مستشار الأهلي القانوني يطالب وزير الداخلية بحبس مرتضى منصور

وزاد: ” لسنا ذاهبين للتتويج بكأس العالم للأندية، ولكن يجب أن نقدم كرة قدم جيدة، الأهلي يفتقد لجماعية الأداء، ولا نريد تحميل اللاعبين أعباء كبيرة، هي بطولة تكريم المتفوقين، هناك فرق كبيرة تذهب لخوض النهائي فقط، ولذلك يجب أن يعلم أنها بطولة استعراضية، لا يجب المبالغة وعلينا وضع الأمور في إطارها الطبيعي، علينا تصويب الآراء التي تضخم من الحدث”.

وواصل: ” الخط الأمامي قادر على قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة، وبعودة محمد شريف لمستواه فأن الأهلي ليس في حاجة لضم مهاجم، ومحمود كهربا لاعب كبير يعيبه عدم ثبات المستوى وأتمنى أن يستمر مستواه بهذا الشكل وكلنا ثقة في اللاعبين، لو حافظوا على المركز الثالث أمر جيد ولو تعثروا فلن نحملهم كثيرا”.

وأكمل: ” لو وصل الأهلي النهائي سيكون بمثابة تحقيق اللقب، لا يجب أن نضغط على اللاعبين عليهم تقديم مستوى جيد، وأي فريق يملك عمود فقري متماسك، والنادي الأهلي حاليا يمتلك عناصر مميزة في الخط الأمامي وحراسة المرمى والوسط والدفاع، وهناك لاعبين استعادت مستواها مثل محمد شريف ومحمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم وربيعة والسولية وعبدالقادر وأفشة”.

وعن رأيه في مشاكل التحكيم المصري صرح: ” الإعلام المصري هو أكثر من قام بإيذاء منظومة التحكيم المصري، الحكام كلهم أولادنا والحكم منتمي لنفسه أولًا، لأنه يريد الحصول على احترام وثقة الجميع والمشاركة في اخبار جول كورة كبرى، وهو دائمًا تحت المنظار والجماهير تحاسبه”.

وتابع حديثه: “الحكم تحت ضغط الإعلام وكذلك جماهير الأهلي والزمالك سيضعف، وأمام لجنة حكام لا تحميه سيضعف أكثر، الحكم المصري لديه إمكانيات مشرفة، عندنا أجيال مميزة لديهم جرأة وشخصية جيدة، لابد من توجيه اللوم للمنظومة بدءا من الاعلام واتحاد الكرة، لابد من حماية الحكم، وأن ينال احترام وثقة في الملعب”.

وأردف: ” لا يجب أن يتحمل الحكم أخطاء مدربي الأهلي أو الزمالك، حكامنا بخير وينقصهم الحماية، وشاهدت مواقف عديدة للحكام وهم يأخذون قرارات جريئة، ومع ذلك يتم الهجوم عليهم، واتحاد الكرة بعدها يقوم بإبعادهم، هناك حكام أقوياء الشخصية اختفوا في ظروف غامضة”.

وأتم تصريحاته: ” فقرة تحليل الحكام ليست سببًا في أي أزمات وأخطاء الحكام طبيعية وليست جريمة إظهارها، لكن الجريمة هي منعهم من إدارة المباريات بسبب خطأ أو عدم احتساب ركلة جزاء، الأخطاء في النهاية بشرية”.

وختم تصريحاته عن التحكيم بقوله: ” لا بد أن تنهض منظومة الحكام، ويجب وجود رئيس لجنة حكام قوي الشخصية وأن يكون مصريًا فما الفائدة من وجود أجنبي، وأرشح جمال الغندور لإدارة اللجنة وإصلاح الأخطاء، الغندور رجل نظيف اليد ولديه جراءة ونزاهة، ولو رغبنا في النهوض بمنظومة التحكيم علينا الاستعانة بـه”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *