عبد المنصف: الحضري حارس مصنوع.. ومحمد الشناوي سيعتزل بعد 3 سنوات

koragoal
koragoal فبراير 11, 2024
Updated 2024/02/11 at 3:14 مساءً

يرى محمد عبد المنصف، مدرب حراس الزمالك السابق، أن عصام الحضري أسطورة حراسة مرمى منتخب مصر، ومحمد الشناوي حارس الأهلي الحالي، لا يتمتعان بالموهبة بقدر أنهما مصنوعان.




وقال عبد المنصف في تصريحات عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”: “المواهب في حراسة المرمى لم تعد موجودة، أصبح يوجد المصنوعون، وهذه ليست طبيعة الكرة، نحن عندنا المصنوعين أكثر بكثير”.







وتابع: “الموهوب تشعر أنه حارس ولاعب كرة، لا أحد يصنعه، المصنوع يكون لديه إمكانيات جسدية وقابل للتطور، وأنا قلت قبل ذلك إن عصام الحضري حارس مصنوع وليس موهوبًا، هو لا يمتلك موهبة ثابت البطل أو عادل المأمور، هو مثله مثل أحمد شوبير حارس مصنوع”.

وأضاف: “الحارس المصنوع هو من يعيش أكثر في الملاعب، ويُحقق إنجازات أكثر، الحارس الموهوب مثل أحمد الشناوي، يمتلك كل الإمكانيات، جسد جيد وعنده رشاقة وردة فعل ويلعب بقدمه ويقفز جيدًا، لكن الموهبة تجعله لا يعمل 100%، ثقة زائدة”.

طالع أيضًا | الحضري يوضح حقيقة الخلافات بين محمد الشناوي وأبو جبل.. وعن خليفته: “أبويا خلف عصام واحد وقفل المصنع”

وواصل: “لكن الحارس المصنوع تكون هذه الإمكانيات عنده أقل، لكن مع العمل والتطور والعزيمة تنمو، عصام الحضري كان يتدرب بقوة ويعمل على تطوير أمور تعوض الموهبة، عنده إصرار وعزيمة، وهذا الفارق بين الموهوب والمصنوع”.

وأردف: “محمد الشناوي لا أعتقد أنه سيستمر لسن الـ 40، للأسف بسبب الإصابات التي تعرض لها، أعتقد أنه سيعتزل بعد 3 سنوات، هو يمتلك جزءًا من الموهبة، لكنه تطور على يد مدربين كثيرين، لو كان موهوبًا من البداية لا أعتقد أن الأهلي كان سيتركه في وقت سابق، الظروف ساعدته للعودة للقلعة الحمراء وتطور، لكن الذي لم يطوره بشكل كبير هو اللعب بقدمه”.

واستكمل: “محمد عواد من الحراس الموهوبين، ولكن الموهبة ليست كاملة، ممكن يعوض ذلك بأن يكون لديه رشاقة ومرونة وقوة”.

واختتم: “محمد صبحي من الحراس الموهوبين، وحارس للمستقبل، لكن عنده مشكلة في الشخصية، يجب أن يتطور في هذا الأمر ويعرف كيف يتعامل مع زملائه ويكون قائدًا، هذا هو الأمر الوحيد الذي ينقصه”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *