عصام عبد الفتاح يوضّح حقيقة اعتزال باملاك تيسيما عقب نهائي إفريقيا.. ويؤكد: الأهلي لا يستحق ركلة جزاء

koragoal
koragoal يونيو 7, 2023
Updated 2023/06/07 at 8:43 صباحًا

علق عصام عبد الفتاح عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، على أداء الليبي معتز الشلماني، حكم مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال افريقيا.




ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والوداد، مساء الأحد المقبل، في مباراة إياب نهائي المسابقة القارية، وذلك على أرضية ملعب محمد الخامس بالمغرب.



وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات عبر قناة “etc”: “الحكم معتز الشلماني قمنا بالدفع به لإدارة المباريات القارية وهو من الصف الثاني، خصوصًا بعد الانتقادات العنيفة للإصرار على وجود حكام من الصف الأول بشكل مستمر”.

وأكمل: “لدينا محللين كثيرين، لكن من يفهمون يعدون على أصابع اليد الواحدة، البعض يتحدث عن القانون بشكل خاطئ، نريد العدالة في النهاية فقط رغم أننا كمصريين نتمنى التوفيق للأهلي، وإن شاء الله يتوّج باللقب وهو شيء يشرفنا كمصريين، وعندما نتحدث عن الحق والعدل علينا أن نحلل الأمور بالقوانين بدون مجاملة”.

وكشف عبد الفتاح مدى أحقية حسين الشحات في الحصول على ضربة جزاء خلال اللقاء السابق، موضحًا: “الشحات هو من أخطأ في البداية، لأنه ذهب في طريق مدافع الوداد الذي كان ينظر إلى الأعلى، وبالتالي لا توجد ركلة جزاء وأتفق مع قرار الحكم”.

طالع | شادي محمد يوجه نصيحة للاعبي الأهلي قبل مواجهة الإياب أمام الوداد

وتابع: “لا يوجد احتكاك في كرة أخرى لحسين الشحات، من الوارد أنه لو تم استدعاء الحكم للفار يُنذر لاعب الأهلي بسبب التحايل، والطرد يكون في حالة منع فرصة محققة، حال ارتكاب خطأ خارج منطقة الجزاء، ولعبة يحيى عطية الله في منتصف ملعب الأهلي”.

وواصل: “لو كان بيرسي تاو يجري تجاه مرمى الوداد كان يستحق المدافع المغربي طردًا بنسبة 100%، لكن تاو كان مواجه لمرمى الأهلي، وبالتالي قرار الشلماني بإعطاء بطاقة صفراء صحيح”.

واستطرد عبد الفتاح: “متحفظ على الشلماني في شيء واحد فقط خلال اللقاء، وهو أنه كان هادئًا، كان عليه أن يكون أكثر حزمًا مع اللاعبين، وجميع قراراته لم تكن مؤثرة على نتيجة المباراة”.

وبشأن حكم مباراة الإياب بين الأهلي والوداد، أجاب: “باملاك تيسيما حكم أمين بنسبة مليون%، وأطمئن جماهير النادي الأهلي”.

وأتم: “قصة الاعتزال ليست حقيقية، هو مرتبط بعقد احتراف حتى 2024 مع كاف، وقعه منذ شهر ولن يعتزل وسيكمل مسيرته”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *