فابريجاس يكشف عن مرشحه الأقرب للفوز بمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

koragoal
koragoal أكتوبر 28, 2023
Updated 2023/10/28 at 7:47 صباحًا

كشف لاعب منتخب إسبانيا الأسبق، سيسك فابريجاس، عن مرشحه الأقرب بين برشلونة وريال مدريد للفوز اليوم بمباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني.




ويلتقي برشلونة وريال مدريد على ملعب الأول “مونتجويك” في تمام الساعة الرابعة والربع بتوقيت “القاهرة” بقيادة الحكم الإسباني الدولي، خيل مانزانو.







ويحتل ريال مدريد قبل المباراة المركز الثاني برصيد 25 نقطة بعد فوز جيرونا بالأمس مع بداية الجولة الـ 11 على سيلتا فيجو.

بينما يأتي برشلونة ثالثًا في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن عودة خمسة مصابين إلى التدريبات قبل مواجهة ريال مدريد

برشلونة وريال مدريد

وتحدث فابريجاس عن وجهة نظره قبل الكلاسيكو في حوار مع إذاعة “RAC 1” الكتالونية، وقال: “أرى أن برشلونة يؤدي بشكل جيد حتى الآن، لذلك فالنسبة لهم 60/40”.

وأضاف: “لكن الكلاسيكو يظل كلاسيكو، يعتمد الأمر على حالة الفريقين في المباراة، ماذا سيحدث في بداية المباراة، لكن إذا كان علي الاختيار، سأختار برشلونة أراه أفضل قليلًا”.

وتابع: “إذا كنت مدربًا لنادي برشلونة، سأعتمد أكثر على أصحاب الخبرات، ورغم ذلك فالفريق لديه عدد كبير من الشباب، لنرى ماذا سيفعلون أمام ريال مدريد، أثق في قدراتهم على النجاح ولكن الكلاسيكو يتطلب مجهودًا أكبر في كل شيء لأنها مباراة مهمة”.

وعن المقارنة بينه وبين موهبة الفريق، فيرمين لوبيز: “كان برشلونة يفتقد للاعب مثل هذا، فهو مباشر على المرمى دائمًا، لديه القدرة على اللعب في أكثر من مركز، مثل لاعب الوسط ومركز 9 الوهمي، يشبهني فهو يجيد التسديد وأتمنى أن يستمر على هذا المستوى”.

ولامين يامال: “لاعب شاب روائع، على المسئولين في برشلونة أن يتعاملون معه بهدوء من أجل تطوره بشكل جيد، مشاركته اليوم أمام ريال مدريد ستمنحه الثقة والخبرة، وهو لديه الموهبة خاصة في هذا السن المبكر، لا ننسى أنه 16 عامًا ومازال يذهب إلى المدرسة”.

وعن نقاط ضعف ريال مدريد: “ربما لديهم السرعة ولكنهم فقدوا بعض قوتهم الهجومية برحيل، كريم بنزيما، لكن لا يزال فريقًا شابًا وسيشكل خطورة كبيرة ويجب أن يحذر تشافي من خلال اختيار جيد للمدافعين”.

ولعب أراوخو كظهير أيمن من أجل إيقاف فينيسيوس: “من الممكن إذا كنت تريد أن تحدث بعض التعديلات رغم وجود جواو كانسيلو، لأن فينيسيوس يؤدي بشكل جيد للغاية، لكن أيضًا كانسيلو مميز وسريع كظهير وكجناح ولديه الخبرة وبالنسبة لي سألعب بأراوخو كمدافع وجواو كظهير”.

وبيلينجهام: “لاعب لا يزال صغيرًا جدًا، لكن لديه موهبة فطرية ولياقة بدنية مميزة، اللعب في الدوري الألماني في سن مبكر، جعله يتطور بشكل رائع، لكن اعتقد أن مازال أمامه الكثير ليحققه ليكتب اسمه في حقبة تاريخية جديدة مع ريال مدريد”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *