فرجاني ساسي يوضح موقفه من الانضمام لـ الأهلي ويُصرّح: الجميع يعرف من يستفيد بالمجاملات

koragoal
koragoal مايو 27, 2023
Updated 2023/05/27 at 10:49 مساءً

كشف الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري، حقيقة تلقيه عرضًا من الأهلي للانضمام إلى صفوفه.




وقال ساسي في تصريحات لفضائية “صدى البلد”: “شرف لي أن أتلقى عرضًا من الأهلي، ولكن لم يحدث ذلك أي مرة”.



وتابع: “أنا أحترمه جدًا لكني صعب أنضم إلى الأهلي بعد ما رأيته من جمهور الزمالك، من الصعب خيانة هذه الجماهير، علي معلول ظهير الأهلي صعب ينضم إلى الزمالك، هل معنى ذلك أنه لا يحترم الزمالك، بالتأكيد لا”.

وأكمل: “أفتقد الجماهير المصرية، وأتذكر نهائي القرن بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، كان من المفترض أن تحضر الجماهير مناصفة في الاستاد، لكن جمهور الأهلي كان أكثر بنسبة 70% لـ30% للزمالك، هذا لم يؤثر على المباراة بالتأكيد، ولكني تعجبت من هذا الأمر”.

واستكمل: “حاليًا لا أمتلك عروضًا في قطر سوى الدحيل والغرافة، وتوجد عروض أخرى من السعودية”.

وأوضح: “وجودي في مصر هذه الفترة لقضاء إجازة والذهاب للزمالك من أجل مقابلة زملائي، أحببت الناس في مصر الذين يقدرون النجوم ويصنعوهم ويُعاملونهم جيدًا، حتى جماهير الأندية الأخرى كانت تلتقط الصور معي”.

وأردف: “تعرضت لمشكلة واحدة في مصر عندما قال عصام عبد المنعم رئيس اتحاد الكرة الأسبق، إنه يجب ترحيلي من مصر، بعد أن أخطأت وتم إيقافي 6 مباريات”.

وأفاد: “الجميع يعرف أن هناك بعض المُجاملات للأهلي، عندما نزعت السماعة من أذن الحكم عوقبت بـ6 مباريات على الرغم من أنني لم ألمسه، هو سلوك غير رياضي أعرف ذلك، واعتذرت، ولكن على الجانب الآخر، هناك لاعبون كانوا يلمسون الحكم ويصرخون في وجهه ولم يُعاقبوا، أنا لا أقلل من النادي الأهلي، الأهلي كبير وشرف لأي لاعب أن يلعب بالقميص الأحمر”.

وبسؤاله ما هي الضبابية التي واجهته كما قال قبل رحيله عن الزمالك، أجاب ساسي: “كانت هناك أحاديث كثيرة في الإعلام ولم أكن أريد أن أرد، ولكن سأرد الآن، مجلس الإدارة تم الإعلان عن رحيله قبل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكان تفكيرنا كلاعبين أن نصل إلى لنهائي”.

وعن كواليس رحيله من الزمالك، قال: “كل مرة كان يتواصل معي أحد من الإدارة للتجديد، كنت أقول لهم لدي مستحقات قديمة، دعونا نسويها ثم نتحدث عن التجديد، لكنهم كانوا يريدون أن أجدد، كان لدي مستحقات متأخرة تصل لنصف عقدي، لكن في النهاية أدركت أن جميعهم كانوا يريدون أن يأخذوا اللقطة من خلال توقيعي على العقد الجديد، لأن لو نيتهم كانت جيدة كانوا سيدفعون لي أي مبلغ من المتأخرات ثم نتحدث عن التجديد، وكيلي جلس معهم 50 مرة، وأنا جلست معهم مرتين أو ثلاثة”.

طالع أيضًا | فرجاني ساسي عن رحيله من الزمالك: لم يستغلوا “حلق الحاجة سوزان”.. وسأعود في حالة واحدة

وزاد: “اتفقت مع أمير مرتضى ورئيس الزمالك على التجديد، وكان يتبقى فقط التوقيع، لكن رحل المجلس وجاء آخرون، مرتضى وأمير لم يؤثرا على قراري بالرحيل، بل على العكس كانا يقنعانني بالتجديد ويؤكدان أنهما سيعودان، ولكنني كنت أشعر بالأمان وقت وجودهما فقط، كان مرتضى منصور يُعاملني كأحد أبناء ميت عقبة، مستحيل أن يكون مرتضى وأمير سبب في عرقلة تجديدي للزمالك”.

واسترسل: “أيمن يونس هو الوحيد الذي جلست معه واتفقت على كل شيء، وكنت جاهزًا للتوقيع، لكن دخل طارق حشيش المستشار المالي للزمالك و(بوظ كل شيء)، وتحدث عن الضرائب عندما رأى الأرقام، كان غير متمرس في التعامل مع اللاعبين، عكس أيمن يونس كان لاعب كرة وكان يعرف كيف يتعامل وكنت أشعر معه بالأمان، لكن طريقة طارق حشيش الذي قال هذا مستحيل أن يحدث، في وقتها قلت لأيمن يونس أنا أحترمك ولكني سأرحل وسأتحدث مع الوكيل لكي ينفتح على العروض، هذا هو الموقف الذي جعلني أتخذ القرار بالرحيل عن الزمالك، رغم أنني كنت سأوقع”.

وأكد: “لم أطلب 2.2 مليون يورو كما تردد في الإعلام، طلبت زيادة بسيطة عن عقدي القديم، لكن كانت هناك مشكلة في الضرائب والمسؤول عن الإدارة عليه إيجاد الحلول إذا أرد ذلك”.

واختتم: “احتمال كبير أن أتواجد في الغرافة القطري الموسم المُقبل، أفكر في العرض وأتشاور مع رئيس الدحيل لأن ما زال عقدي مستمرًا لمدة سنة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *