فينجادا يوضح حقيقة مفاوضات الزمالك لتدريب الفريق وفرص منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

koragoal
koragoal يناير 20, 2024
Updated 2024/01/20 at 10:46 مساءً

تحدث نيلو فينجادا مدرب الزمالك الأسبق، عن حقيقة تواصل القلعة البيضاء معه لتدريب الفريق الأول، معلقاً على أداء منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.




وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “ليس لدي أي شك على الإطلاق في أن منتخب مصر سيطوي مرحلة المجموعات، هذه البطولة مُختلفة عن البطولات التي أقيمت منذ 10 و15 سنة، الفجوة كانت كبيرة، الآن الفوارق أصبحت قليلة، انظر إلى غينيا وكاب فيردي، لم يكونا جيدين والآن تطورا، وأصبح ليس من السهل أن تفوز عليهما”.







وتابع: “في النسخة الماضية مصر خسرت أمام نيجيريا وفازت على غينيا بيساو بهدف نظيف، وكنت مديراً فنيًا لاتحاد الكرة، وكان يدرب المنتخب صديقي كيروش وكنت أدعمه، وقلت له إن هذه المسابقة ليس من المهم كيف تبدأ ولكن كيف تنتهي، ووصلنا للنهائي وخسرنا بركلات الترجيح أمام الفريق الأفضل السنغال”.

طالع أيضاً.. فينجادا يوجه رسالة لـ لاعبي منتخب مصر قبل مواجهة غانا في كأس أمم إفريقيا

وأضاف: “المباراة الأولى دائمًا صعب جدًا تحليلها، لكن علينا أن ندرك أن مصر لعبت مباراتين وأصبح هناك أرضية لنفهم مستوى المنتخب”.

واوضح: “السنغال والمغرب فقط هما اللذان يعملان بشكل منطقي، السنغال أكدت أنها فريق مرشح بقوة للفوز بالبطولة، وعلينا أن نرى المباراة الثانية للمغرب لنتأكد من كونهم مرشحين”.

وبسؤاله ماذا عن كواليس توسطك لحل أزمة الزمالك مع سبورتينج لشبونة، وهل هناك مفاوضات معك لتدريب الفريق؟ أجاب: “منذ عدة أسابيع كنت أتحدث مع عمرو أدهم، كنت مدربًا للفريق وما زلت على تواصل وارتباط، وتوسطت مع سبورتينج لشبونة، وبالتأكيد كان هناك نية للدفع، وتم الاتفاق، إذا كانت ستدفع مرة واحدة أو على أقساط، لم أتدخل في هذه المرحلة، ولكني تحدثت كثيرًا مع مسؤولي سبورتينج لشبونة، وقطعنا مشوارًا كبيرًا”.

وأكمل: “سبورتينج لشبونة كان يتوقع أن يصل لاتفاق مع الزمالك، وأنا بذلت قصارى جهدي لكي تتم هذه الصفقة”.

ماذا عن المفاوضات معك لتدريب الزمالك؟، أفاد: “كنت في دبي منذ أسبوعين، وعمرو أدهم قابلني هناك، جلسنا ساعة ونصف وتحدثنا عن مستقبل الزمالك، سواء بتصعيد اللاعبين الصغار، أو بعد إلغاء إيقاف القيد يكون هناك تعاقدات، أنا أعلم أن الزمالك يمتلك دائمًا لاعبين موهوبين، وكان من المفترض أن يتعاقد النادي مع اللاعبين”.

وأتم: “تلقيت اتصالات كثيرة بشأن الاستفسار عن تدريبي للزمالك من الجميع، وأنا أحب الزمالك وأرتبط بمصر، لكن لم يكن هناك أي حديث رسمي بشأن ذلك، فقط تحدثنا كأصدقاء”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *