كم نقطة يحتاجها برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني.. التتويج قد يكون في الديربي

koragoal
koragoal أبريل 26, 2023
Updated 2023/04/26 at 3:31 مساءً

بعد خسارة ريال مدريد أمس برباعية مقابل هدفين أمام جيرونا، والسؤال الذي يراود كل متابعي الكرة الإسبانية.. “كم سيحتاج برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني؟”.




برشلونة يواجه رايو فاليكانو اليوم، ويسعى للفوز من أجل أن يوسع الفارق مع ريال مدريد إلى 14 نقطة قبل 7 جولات من النهاية.



في حالة الفوز اليوم، سيحتاج برشلونة للفوز بـ3 مباريات من أصل 7 لحسم لقب الليجا، دون النظر لنتائج ريال مدريد.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أشارت إلى أن فرصة برشلونة في حسم اللقب ستكون يوم 14 مايو أمام إسبانيول في كورنيلا بمباراة الديربي، أو المواجهة التي تليها 20 أو 21 من نفس الشهر ضد ريال سوسيداد، هذه هي التواريخ الأكثر ترجيحًا في الوقت الحالي.

يمكن أن يكون برشلونة بطلًا من قبل في حالة أن خسر ريال مدريد النقاط ووسع الفارق لصالح البلوجرانا، حيث من المفترض أن يواجه النادي الكتالوني ريال بيتيس يوم السبت، ثم أوساسونا الثلاثاء، قبل زيارة كورنيلا ضد إسبانيول المباراة التي قد تحسم الليجا دون النظر إلى نتائج ريال مدريد، مع استمرار الفريق في الفوز.

طالع أيضًا.. آس: رافعة اقتصادية جديدة ضمن خطة برشلونة لعودة ميسي

أما ريال مدريد سيواجه ألميريا ثم ريال سوسيداد، وفي حالة خسارة النادي الملكي أي من المباراتين، يمكن لـ برشلونة حسم اللقب قبل مباراة إسبانيول المقرر لها 14 مايو.

بعد ذلك، يستقبل برشلونة نظيره ريال سوسيداد، ويسافر لمواجهة بلد الوليد، ويلعب المباراة الأخيرة في كامب نو ضد مايوركا، وأخيرًا يختتم المسابقة في فيجو بمواجهة سيلتا فيجو.

ولم يفز برشلونة ببطولة الدوري الإسباني منذ موسم 2018/2019، حيث فقد الليجا لـ ريال مدريد مرتين وأتلتيكو مدريد مرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *