كهربا عن تتويج هدفه بالأفضل في إفريقيا: تخيلته قبل تسجيله.. وكولر أحياني من جديد

koragoal
koragoal ديسمبر 13, 2023
Updated 2023/12/13 at 12:21 مساءً

عبر محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته الشديدة بالتتويج بجائزة أفضل هدف إفريقي خلال عام 2023.




وشدد كهربا على أن هذا الهدف الذي سجله في شباك الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا، سيظل عالقًا في ذاكرته، ويعتبره من أجمل الأهداف التي سجلها في مسيرته.







وأضاف كهربا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي: “قبل 24 ساعة لكل مباراة، وقبل الخلود إلى النوم، أفكر فيما سأفعله في اللقاء، وكيف سأساعد زملائي من أجل تحقيق الفوز، وكيف سأتعامل مع الفرص التي تتاح من أجل التسجيل”.

وأشار: “هدفي في شباك الهلال السوداني تخيلته بالفعل، وأنني سوف أتسلم كرة عالية، وأضعها ببطن قدمي في الزاوية البعيدة، وهو ما حدث في الهدف وفي النهاية هو توفيق من عند الله”.

وواصل: “كل اللاعبين والجمهور كانوا في حالة قلق شديد وتحدٍ قبل لقاء الهلال في القاهرة، وكان لدينا روح وإصرار على تحقيق الفوز لحسم التأهل، واللاعبون قدموا مستوى رائعًا، وفزنا بثلاثية وصعدنا للدور التالي وتوجنا بعدها باللقب”.

وأردف كهربا: “لاعبو الأهلي ساعدوني كثيرًا خلال الفترة الماضية، وتسجيلي الأهداف هو توفيق من الله، وأنا اجتهدت كثيرًا خلال فترة إيقافي، وكنت أتوقع أن أفوز بجائزة أفضل هدف من (كاف)، كنت نائمًا لحظة إعلان اختيار هدفي كأفضل هدف في القارة، وفوجئت بزميلي في الفريق حمزة علاء يوقظني لإبلاغي بالجائزة، وهو ما أسعدني كثيرًا”.

طالع أيضًا | محمد الشناوي يوجه رسالة لـ جماهير الأهلي.. ويصرح: طموحنا الوصول لـ نهائي كأس العالم للأندية

وشدد: “فوز الأهلي بجائزة أفضل نادٍ، وكذلك بيرسي تاو بجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا، كلها أمور تسعدنا جميعًا، هذه الجوائز فخر لنا، وتاريخ يكتبه اللاعبون لهم وللنادي الأهلي”.

واستمر: “أي لاعب متواجد مع النادي الأهلي يستفيد كثيرًا؛ لأن الأهلي يضيف لأي لاعب”، موضحا أن بيرسي تاو ساعده كثيرًا، وصنع له العديد من الأهداف، ولاعبو الفريق دائمًا لهم فضل فيما وصل إليه.

وبسؤاله عن علاقته بـ كولر المدير الفني للفريق، قال كهربا: “أكثر من رائعة، خصوصًا أنه أثر في مسيرتي وساهم في تجهيزي بشكل جيد مع مدرب الأحمال خلال فترة الإيقاف، وكان مهتمًا بعودتي بشكل قوي للملاعب، والحمد لله عُدت بشكل جيد وساهمت في الفوز بالبطولات، وأوجه له الشكر بعدما ساهم في إحيائي من جديد، وكان واثقًا في إمكاناتي؛ لأنه كان يعلم قدراتي والحمد لله كنت على قدر ثقته”.

واسترسل: “أي مركز أشارك فيه مع الأهلي أسعى للظهور بشكل قوي، وأقاتل من أجل تحقيق الانتصارات، والمنافسة مع زملائي في مركز المهاجم جيدة، وكلهم عناصر رائعة والعلاقة بيننا مميزة ونسعى جميعًا من أجل خدمة الأهلي”.

وتابع: “نغمة إن الأهلي يحتاج لمهاجم جديد التي تتردد باستمرار مؤخرًا لا تشغلني مطلقًا، هناك لاعب غيري قد يشعر بحالة إحباط، لكن أنا أركز فقط في الملعب، وتحت أمر النادي في أي وقت، كما أن أي لاعب جديد ينضم لصفوف الفريق أنا أول من يقوم بدعمه ومساعدته على الظهور بشكل قوي، كلنا نعمل من أجل خدمة النادي، لن أخسر شيئًا لو ساعدت زملائي في الفريق بل أكون فخورًا وسعيدًا بتألق أي زميل لي، لن يأخذ أحد من رزقي أو شهرتي، وكلنا نلعب تحت شعار الأهلي، الذي نضحي من أجله”.

وأضاف: “أشارك مع الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، وهو شرف لي بكل تأكيد، وهدفنا الوصول لأبعد نقطة، وسنكافح ونبذل قصارى جهدنا من أجل المنافسة على اللقب، وكرة القدم ليس بها مستحيل، ولاعبو الفريق رجال ويرغبون في تحقيق إنجاز كبير لهم”.

وعن أبرز المواقف بالنسبة له في كأس العالم للأندية، قال: “عندما صافحت محمد أبوتريكة ثم تعرضت للإيقاف، ولكن كان بالنسبة لي شيء رائع أن أصافحه”.

وكان فيفا قد حرم ثنائي الأهلي كهربا وحسين الشحات من المشاركة أمام بالميراس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية بسبب خرقهما للإجراءات الاحترازية ومصافحة أبو تريكة عقب انتهاء مواجهة بايرن ميونخ في نصف النهائي.

وعن فريق اتحاد جدة منافس الأهلي القادم، قال: “أقوى الفرق العربية، ومواجهته صعبة، ولكن أتمنى أن نفوز في تلك المباراة، أنا أعتز بالفترة التي قضيتها معهم على مدار عامين وحققت خلالها بطولتين مع الفريق، وجمهور العميد كان يدعمني بقوة خلال فترة تواجدي معهم، وسعيد جدًا بمواجهته”.

واختتم: “جمهور الأهلي ساندني بقوة، وأشكرهم على الدعم والمساندة وهذا شيء ليس جديدًا عليهم، وأكون سعيدًا للغاية عندما أرى فرحتهم بانتصارات الفريق، الجمهور بالنسبة لي رقم 1، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم وأن أختم حياتي في الأهلي وأعود لتشجيع الفريق مجددًا معهم من المدرجات”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *