كولر: ليس طبيعًا أن نفوز كل مباراة بـ4 أهداف.. ويوضح أسباب تأخر التغييرات وموقف إمام عاشور

koragoal
koragoal أكتوبر 24, 2023
Updated 2023/10/24 at 5:40 مساءً

تحدث مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة سيمبا التنزاني في إياب الدور ربع النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).




واقتنص الأهلي بطاقة صعوده إلى الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر من فريق سيمبا بتعادله 1-1 في مباراة الإياب على ملعب استاد القاهرة، بعد تعادله ذهابًا 2-2، في تنزانيا.







وقال كولر في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة: “نحمد الله تأهلنا للدور نصف النهائي، سيطرنا على المباراة بشكل كامل، وأهدرنا الكثير من الفرص للمباراة الثانية تواليًا”.

فيديو | بدون فوز.. الأهلي يتخطى سيمبا ويتأهل لـ نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

وأضاف: “المنافس يدافع طوال المباراة وينتظر تحت الكرة حتى نضغط وللأسف نحن ساعدناهم في هذا”.

وتابع: “هدف سيمبا من خطأ في البداية لصالح محمد هاني وكان يجب أن يكون لاعبونا أكثر تركيزًا ولديهم روح أكبر وللأسف هذا لم يحدث”.

واستكمل: “عودنا في النتيجة وتعادلنا بعد إهدار العديد من الفرص؟، المنافس كان سيسجل في آخر ثواني المباراة والمفروض أن لاعبينا لديهم الخبرات التي تمنع حدوث هذا”.

وبسؤال كولر عن تأخير التغيرات والأداء غير المقبول لدى الجمهور في مباراة اليوم، استطرد المدير الفني: “أعترض على كلمة الأداء غير المقبول وكنا مسيطرين لمدة 90 دقيقة والمشكلة الوحيدة أننا أهدرنا أهدافًا كثيرة جدًا”.

وأوضح: “ليس طبيعيًا أن نفوز بـ3 و4 أهداف في كل مباراة، وأجدد اعتراضي على جزئية الأداء، وهل يجب أن أجري تغييرات؟ هل هذا في قانون الكرة يجب أن أغير؟”.

وكشف كولر عن طريقة تفكيره: “اللاعب على دكة البدلاء، سيستغرق وقتًا حتى يدخل في أجواء المباراة وهذا سيؤثر علينا، وفكرت جيدًا حتى أخرج بالمباراة لبر الأمان”.

واستأنف: “موديست كان مريضًا جدًا ورقد 3 أيام في السرير ثم عاد خاض مرانًا وحيدًا وفقرة تأهيل، فيعتبر لم يقوم بالتدريب والاستعداد منذ انخراطه في التدريبات”.

موقف إمام عاشور

وأوضح: “بعد مباراة الاسماعيلي في الدوري وإصابة إمام عاشور، لم يعطي اللاعب في أي تدريب بنسبة ١٠٠℅، لدي إحساس أنه ليس سليمًا بنسبة ١٠٠٪، وسيخضع للكشف مرة أخرى إذا اثبتت الفحوصات صحته، فيجب أن يعلم أنه ليس لدي لاعبًا يتمرن بهدوء ويلعب أساسيًا”.

وتطرق كولر للحديث عن استقبال الاهلي ثلاثة أهداف أمام سيمبا ذهابا وإيابا: “الشوط الثاني في الذهاب سجلوا الأهداف من ضربات ثابتة بأخطاء فردية وأعلم أنها أخطاء وتحدثت مع اللاعبين عنها، ومباراة اليوم وصلوا بهجمتين أحرزوا هدفا”.

وأتم: “أزمة المباراة الأولى تكررت اليوم وهي أزمة العام الماضي، نصل للمرمى كثيرًا ونهدر الأهداف، يجب أن يقدر اللاعبون هذا، ويدركون أن هذا ليس تدريبًا يجب أن يكون هناك تركيز أكبر من أجل تسجيل الأهداف واستغلال الفرص”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *