لابورتا: السعودية وقطر تريدان المراكز الأولى لبطولاتهما.. وعلينا ألا ننخدع بشأنهما

koragoal
koragoal يوليو 11, 2023
Updated 2023/07/11 at 10:41 مساءً

أكد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، أنه لا يمنع الدخول في استثمارات مع دولة قطر، إذا كانت ستعود بالمنفعة على الجانب الكتالوني.




وانتشرت تقارير صحفية، مؤخرًا، بأن نادي برشلونة لديه عرض من قطر للتنازل عن اسمه، لإنشاء فريق يشارك في دوري نجوم قطر في السنوات المقبلة مقابل 100 مليون يورو.



وقال لابورتا في حواره لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “هناك مجموعة أعمال قطرية تريد استغلال أصول برشلونة في المنطقة، استمعنا إليهم، ندرس الأمر”.

وأضاف: “هذه المجموعة تريد ربط مشروب ببرشلونة أيضًا، هناك أشياء تجارية أخرى لأنهم يريدون أيضًا تطوير علامتنا التجارية، والعلامة التجارية الأحادية في العالم العربي، الأمر ليس سيئًا، إذا كانت المقترحات مثيرة للاهتمام، فسنفعل ذلك”.

وسُئل لابورتا عما إذا كانت قطر لم تعد مثيرة للرفض، حيث سبق وأن تعرضت للانتقادات من العديد من الدول ورموز كرة القدم بسبب كأس العالم 2022 نتيجة أمور تتعلق بحقوق الإنسان ورفض دعم المثلية وغير ذلك.

ورد لابورتا: “نحن لا نرفض أي دولة، نظمت قطر بطولة كأس العالم، ولدينا مدرب تدرب هناك (تشافي حيث درب السد القطري)، وهذا ينطبق أيضًا على المملكة العربية السعودية، التي تنفتح على قضايا التنوع الاجتماعي”.

وأردف: “عُرضت علينا مباريات في السعودية وقطر ودبي والكويت مع فريق السيدات لدينا، دعونا لا نخدع أنفسنا، فلديهم المال ولديهم القدرة على سداد الديون، وهم مهتمون بكرة القدم”.

وأكد: “قطر والسعودية تريدان أن تكون بطولاتهما في المراكز الخمسة الأولى أو العشرة الأوائل في السنوات القادمة ونحن عنصر جذب بالنسبة لهما، نحن نادٍ له نسب ومرجعية في العالم، هما يظهران الاهتمام والتزامنا يتمثل في الاستماع إليهما”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *