لاعب بنفيكا السابق: تعلمنا احترام الأندية المصرية بسبب الأهلي.. وجوميز الأفضل لقيادة الزمالك

koragoal
koragoal فبراير 11, 2024
Updated 2024/02/11 at 9:35 صباحًا

علق أرماندو تيكسيرا، لاعب منتخب البرتغال وبنفيكا السابق، على إخفاق مواطنه روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في كأس أمم إفريقيا 2023، ورأيه في جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد، ويتحدث عن شعبية الأهلي.




وقال تيكسيرا في تصريحات عبر برنامج “رقم 10″، على القناة “الأولى” المصرية: “فيتوريا مدرب قوي جدًا، لكن الكرة حظوظ، وهو من أفضل المدربين، لن أقارن بين كونه مدرب للأندية أم للمنتخبات، لكنه من الشخصيات العنيدة ومعروف في البرتغال، وحقق نجاحات كبيرة”.







وتابع: “أخر مبارياته مع منتخب مصر لم يكن موفقًا، وهذا يعود للحظ، الإنسان يُحاول أن يُظهر استراتيجية معينة، ولكن هذا قد لا يفلح مع كل اللاعبين”.

طالع أيضًا | عامر حسين: سنقوم بتسوية مستحقات فيتوريا.. والاتحاد الدولي سيتحمل مصاريف جراحة الشناوي

تيكسيرا

وبسؤاله عن رأيه في جوزيه جوميز مدرب الزمالك الجديد، قال: “رائع ويمتلك إمكانات كبيرة، أنا أعرف الزمالك جيدًا، عندما كنت لاعبًا جئت إلى مصر وواجهنا الأهلي، لكن كنا نسمع عن أقوى فريقين في مصر الأهلي والزمالك”.

وتابع: “جوزيه جوميز من أفضل المدربين، ويُمكن أن يُثبت نفسه في الزمالك، شاهدت السير الذاتية للمدربين السابقين للأبيض، وأرى أن أقوى مدرب هو جوميز”.

ووجه له مُقدم البرنامج سؤالًا، ما الذي تتذكره عن مباراة بنفيكا والأهلي في مصر منذ حوالي 16 سنة؟، ليُجيب النجم البرتغالي: “للأسف هي ذكريات سيئة بالنسبة لي، لأننا خسرنا 2-1، أتذكر جيد جدًا عندما يأتي فريق من أوروبا ليواجه فريقًا إفريقيًا، الموضوع لا يكون سهلًا مثلما يتخيل البعض، وبالأخص مصر وليس إفريقيا بشكل عام”.

واستمر: “مصر تمتلك لاعبين أقوياء وهناك أندية محترمة مثل الأهلي المعروف أوروبيًا وعالميًا، خسرنا تلك المباراة وعلمونا أن نحترمهم أكثر وأكثر، وسنظل نحترم الأندية المصرية، سواء لاعبين أو مدربين لأندية أوروبية، لا بد أن يكون هناك احترام للأندية المصرية بالتحديد مثل الأهلي”.

واختتم: “الأهلي لا يحتاج أن أشبهه بأندية أوروبية، هو ناد أوروبي، يكفي جمهوره بمجرد أن تدخل الملعب الجماهير تهز الملعب، تشعر وكأنك ليس في مصر، استطاع أن يتفوق على بنفيكا، ولن أنسى هزة الجمهور وحب الناس للأهلي، وأتذكر حماسهم للفريق، واضح إن الأهلي يمتلك شعبية عالمية”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *