محامي بالنقض: الأهلي استخدم فكرة الوزارة بشأن عزل مرتضى منصور في قضيته لحل لجنة الانضباط

koragoal
koragoal مايو 2, 2023
Updated 2023/05/02 at 10:48 صباحًا

أكد محمد رشوان المحامي بالنقض، أن النادي الأهلي قدم طعن في مجلس الدولة، ضد تشكيل لجنة الانضباط، موضحًا أن لائحة اتحاد الكرة تنص على ضرورة انتخاب اللجنة من الجمعية العمومية، لكن مجلس الجبلاية تدخل لتعيين لجنة جديدة.




وقال رشوان في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس” المُذاع على قناة “etc”: “الأهلي لم يطعن على قرارات لجنة الانضباط، لكنه طعن على الأمور الإدارية الخاصة بتعيين اللجنة من الأساس، بسبب مخالفة اللوائح، وهو الأمر ذاته الذي حدث في قضية رئيس الزمالك الذي تم عزله بعد حكم القضاء الإداري”.



طالع أيضًا | مرتضى منصور يحدد شرطًا واحدًا للتراجع عن قرار الانسحاب من السوبر

وتابع: “النادي الأهلي استخدم نفس فكرة قضية عزل رئيس الزمالك، وزير الرياضة انتظر لحين صدور حكمًا من القضاء الإداري وقام بتنفيذ قرار العزل، وبالتالي لا يوجد تدخل قضائي في الشأن الرياضي بعد لجوء القلعة الحمراء إلى المحكمة للطعن على تشكيل لجنة الانضباط”.

وأضاف: “الأهلي قدم طعن ضد العقوبات التي وقعت ضده، وكهربا قدم تظلم أخر عن عقوبته بشكل منفصل عن النادي لأن العقوبة شخصية، على عكس ما حدث من إمام عاشور لاعب الزمالك السابق خلال أزمته، كان يجب على اللاعب وقتها التقدم بتظلم عن نفسه، وأنا كنت موجودًا في الجلسة خلال قضية إمام عاشور، وعادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات اكتشف عدم وجود طعن من لاعب الزمالك السابق بعد العقوبة التي وقعت ضده”.

واختتم: “لجنة التظلمات قررت تعليق العقوبة بشكل شكلي وهي إيقاف قرارات لجنة الانضباط، وأمر موضوعي بإيقاف تنفيذ العقوبات الصادرة، وهذا يعني أن كهربا سيكمل مسيرته مع الأهلي، وحال صدور حكم قضائي بإلغاء تشكيل لجنة الانضباط سيتم الانتظار لحين تشكيل لجنة جديدة بالانتخاب من جانب الجمعية العمومية”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *