مدرب الوداد: الأهلي قادر على الفوز بأبطال إفريقيا كل عام.. وخسارة النهائي أحبطتنا

koragoal
koragoal يونيو 19, 2023
Updated 2023/06/19 at 10:14 مساءً

قال سفين فاندنبروك المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الوداد البيضاوي المغربي، إن الأهلي يستطيع الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا كل عام بسبب ميزانيته وربما هو الفريق الأفضل على مر عقود طويلة.




وأضاف فاندنبروك في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس”: “الأهلي لديه لاعبين رائعين ويجدد فريقه بشكل مستمر ويمكن في كل موسم أن ينافس على المركز الأول والثاني”.



طالع | أم صلال القطري يوضح موقفه من ضم حسين الشحات

وتابع: “الأهلي يفوز دائمًا بهذا اللقب، وهذا شيء يعبر عن قوته، عندما تتاح هذه الميزانية تجعلك قادرًا على الفوز بدوري أبطال إفريقيا”.

وواصل: “صن داونز لديه فريق قوي، وربما الأهلي يتفوق على صن داونز بسبب النضج والعقلية والقدرات الفنية، صن داونز لديهم الأسلوب الحديث وطريقتهم الجديدة”.

وأردف: “بالنسبة لنا كنادي الوداد سعداء بالوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، ومن الصعب ان تفوز بالبطولة كل عام، مانشستر سيتي انتظر 7 سنوات لكي يفوز بدوري أبطال أوروبا”.

وأكد: “حاولت إظهار الثقة للاعبي الوداد قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا لبثها في نفوسهم”.

وأشار: “اللاعب رقم 13 مروان عطية من أفضل لاعبي الأهلي في المباراة، كان يجعل المباراة سهلة وينقل الكرة من الدفاع للهجوم والعكس، وحسين الشحات كان من أفضل اللاعبين، الأهلي شكك دفاع فريقي في قدراته، واستطاع أن يدافع أمامنا دفاع متقدم مما أثر على أداء اللاعبين”.

واستطرد: “في مباراة الإياب كان هناك أداء جماعي من الأهلي وركلة ركنية أتت بالفوز، وظهيرا الأحمر رائعان سواء علي معلول أو محمد هاني وأيضًا عمرو السولية ومحمود كهربا ومحمد شريف، الأهلي يمتلك دكة بدلاء قوية جدًا”.

واستأنف: “خسارة النهائي سببت لنا احباطًا، عندما تخسر النهائي يكون هناك ضغوط كبيرة على المدير الفني وحاولنا السيطرة على الاحباط بأكبر قدر ممكن، ومازالنا في سباق الدوري بالرغم من احباط اللاعبين”.

طالع | عدلي القيعي: الأهلي لا يتأثر برحيل أي لاعب.. والبعض يختلق وقيعة بين النادي ومنافسيه

وأشار: “أعرف كرة القدم المصرية جيدًا، الدوري المصري عالي جدًا، المغرب ومصر الدوريات الأقوى ويأتي معهما تونس والجزائر وجنوب إفريقيا”.

واختتم: “مصر تملك واحدا من أقوى الدوريات، الفرق المصرية قوية، والأهلي فريق قوي ويمكنه أن ينافس كل عام، منتخب مصر أيضًا يمكنه المنافسة على كأس أمم إفريقيا لأن مصر بها دوري قوي جدًا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *