مدرب جنوب إفريقيا: تألق بيرسي تاو مع الأهلي سيمنحنا الكثير أمام المغرب

koragoal
koragoal يونيو 13, 2023
Updated 2023/06/13 at 9:46 صباحًا

يرى المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، هوجو بروس، أن تألق بيرسي تاو مع النادي الأهلي وفوزه مؤخرًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد سيمنحهم الكثير في المستقبل.




وكان بروس دائم الانتقاد لتاو بعد انتقاله إلى الأهلي في صيف عام 2021، بسبب كثرة إصابات الجنوب إفريقي وابتعاده عن مستواه حتى تحوله مع مدربه الحالي، مارسيل كولر، لأفضل أداء ممكن.



اقرأ أيضًا.. مصطفى شوبير يرد علي أنباء مشاجرته مع الشناوي ورد فعله من الاستبعاد أمام الوداد في المغرب

بيرسي تاو وحسين الشحات

وتحدث بروس عن تاو في تصريحات بمؤتمره الصحفي قبل مباراة المغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وقال: “أعلم أن تاو والأهلي فازا ببطولة دوري أبطال إفريقيا، سيحتفل، هذا طبيعي، لكنني أعلم أنه عندما يصل اليوم، سيكون جاهزًا ليعزف أفضل أداء مع جنوب إفريقيا”.

وتابع: “إنه يعرف أيضًا أن ما رأيناه منه في التجمع الأخير مع جنوب إفريقيا، لم يكن الأفضل، لم يكن تاو في مستواه المعهود ولكن ما رأيناه مع الأهلي في الأسابيع الماضية يجعلنا متفائلين ونتطلع لتكراره مع جنوب إفريقيا”.

وأضاف: “كان تاو يعاني من الإصابات المتكررة والطويلة وهو ما أثر على أدائه الفني مع جنوب إفريقيا، نعلم أنه عندما يأتي إلى المنتخب يريد تقديم أفضل مستوى ممكن، لم يكن جاهزًا على الإطلاق ولكن الوضع مختلف الآن”.

وواصل تصريحاته: “قلت إنني أتمنى أن يترك الأهلي يومًا ما ويذهب إلى فريق يلعب من خلاله لأنه لاعب مهم لنا، لكن مستواه في الآونة الأخيرة يؤكد على قدراته الفنية الكبيرة التي ستساعدنا في المستقبل”.

واستمر: “لم يكن يلعب في الأهلي، كان يلعب ثم بعد أربعة أو خمسة أسابيع يصاب من جديد، في كل مرة ينضم إلينا كان يصاب ولفترات طويلة، لكنه أصبح منتظمًا في المباريات ويلعب بشكل جيد للغاية خاصة في دوري أبطال إفريقيا كما حدث أمام الوداد”.

وأتم تصريحاته: “أنا سعيد من أجل تاو وما حققه مع الأهلي هذا الموسم، أتطلع إلى نفس المستوى منه مع جنوب إفريقيا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *