مدرب سلة الزمالك يوضح حقيقة تقدمه باستقالته ويؤكد: الأهلي أقوى فريق في مصر

koragoal
koragoal يناير 14, 2023
Updated 2023/01/14 at 10:35 صباحًا

علق أحمد مرعي، المدير الفني لفريق سلة الزمالك على الهزيمة أمام الأهلي، أمس الجمعة، في بطولة دوري السوبر، موضحًا موقفه من الرحيل عن تدريب الكتيبة البيضاء.




وتمكن فريق سلة الأهلي من تحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة 92-64 في خامس مباريات الدور التمهيدي لدوري السوبر لموسم 2022-2023.

وقال مرعي في تصريحات عبر برنامج “طويلة وعالية” على إذاعة “الشباب والرياضة”: “عندما نقوم بتحليل أي مباراة ننظر إلى الخلفيات التي تكون حول الحدث، الأهلي على مدار آخر موسمين أو ثلاثة كون فريقًا قويًا ويضم أسماء كبيرة ونجوم، تعاقدوا معهم خلال سنتين أو ثلاثة، وكان هذا واضحا من نتائج الموسم الماضي”.

وتابع: “الأهلي هو أقوى فريق في مصر في آخر موسمين، الزمالك كان يحاول أن يُنافس ولكن حدثت ظروف مثل عدم القدرة على استقدام لاعبين على مستوى عالٍ بسبب أنه لا يوجد لاعبون قادرون على صناعة الفارق، بالإضافة إلى رحيل عدد من اللاعبين”.

وأضاف: “المباراة شهدت تفوقًا فرديًا وفنيًا للاعبي الأهلي وتوفيقًا كبيرًا جدا في التصويبات، وعلى العكس تماما الزمالك، حيث بدأنا المباراة بشكل جيد ولكن تعاملنا في الحالات الدفاعية بشكل غريب، وهذا تسبب في الفارق الكبير في النتيجة، واتخذنا قرارات فنية خاطئة في كل الأمور”.

طالع أيضًا | اتحاد السلة يُعلن مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في دوري السوبر

وواصل: “مباراتنا القادمة أمام الاتحاد السكندري نتمنى أن يكون هناك اختلاف واللاعبون يرتقوا دفاعيا وذهنيا لحجم المباراة، وأنا غير راض تمامًا عن الأداء في مباراة الأهلي وأتمنى أن يتحسن خلال الفترة المقبلة”.

وأردف: “عندما نقيم أداء أي لاعب لا يكون بناء على مباراة واحدة فقط، وإنما نقيمه بشكل عام، أوي جي مايو لاعب جيد ويفيد الفريق بشكل كبير، ولكن في مباراة الأمس أمام الأهلي كان مستواه سيئًا”.

واستمر: “محترف الزمالك شارك وهو يعاني من إصابة كبيرة في ركبته، وحاولنا تجهيزه قبل المباراة، ولكن في نفس التوقيت كانت هناك دفاعات قوية من الأهلي على اللاعب، وهو لم يتعامل مع هذه الدفاعات بأفضل شكل، وهذا أثر على أدائه الفردي وعلى مردوده الفني، ولكن هذا لن يغير من فكرتنا أنه لاعب جيد جدًا”.

وواصل: “الزمالك لن يتعاقد مع أي لاعب في يناير، لا يوجد لاعب على الساحة يصنع الفارق، بجانب لوائح اتحاد السلة التي تنص على أنه إذا كنت ترغب في التعاقد مع لاعب جديد عليك أن تقوم بدفع غرامة أولا”.

واسترسل: “لن أرحل عن الزمالك، (أنا مش بنط من المركب)، أنا استمر وأصارع لنهاية الموسم”.

وزاد: “بعد نهاية الموسم أتحدث مع المسئولين عن رغبتهم في استمراري من عدمها، (يحصل اللي يحصل عمري ما قدمت استقالتي، لو هما شايفين أني مش كفء يمشوني)”.

واستكمل: “توليت تدريب نادي الزمالك منذ 4 أو 5 أشهر، كان لدينا أكثر من لاعب في قطاع الناشئين نتمنى مشاركتهم مع الفريق الأول، وهم أحمد نضال وياسين ياسر عبد الوهاب ومعاذ أيمن، لكنهم سافروا إلى أمريكا”.

وأضاف: “(معرفش ايه حكاية الموضوع ده؟).. السفر إلى أمريكا لا يفيد اللاعبين، 80% من اللاعبين الذين سافروا إلى أمريكا عادوا أسوأ مما كانوا عليه، لن ينجح جميع اللاعبين، 20% فقط منهم قد يتطوروا ويتغير أدائهم مع السفر ولكن في الأغلب هذا لا يحدث”.

واستطرد: “قطاع الناشئين في نادي الزمالك ضعيف للغاية، أقولها بصوت عالٍ لا يوجد لاعب ناشئ يستطيع المشاركة مع الفريق الأول، عكس النادي الأهلي الذي قام ببناء فريق أول وفي خلال 15 سنة يقوم بتصعيد لاعبين، حتى إذا لم يشاركوا مع الفريق ينتقلوا للعب في أندية أخرى”.

واختتم: “يجب أن يكون هناك نظرة حاسمة، (ارحمونا من ولاد الأعضاء)، الرياضة لا يوجد بها شيء اسمه أبناء أعضاء، إذا كنت ابن عضو ولاعب جيد يشارك”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *