مدرب هولندا ينتقد جرافنبرخ: اتخذ القرار الخطأ بالبقاء مع ليفربول

koragoal
koragoal سبتمبر 4, 2023
Updated 2023/09/04 at 7:31 مساءً

تلقى الدولي الهولندي رايان جرافنبرخ انتقادات من المدير الفني لمنتخب بلاده رونالد كومان، بعد رفضه الانضمام إلى قائمة الطواحين في معسكر سبتمبر.




جرافنبرخ انضم إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، لكنه لم يشارك حتى الآن.



صاحب الـ11 مباراة دولية، تلقى دعوة من منتخب هولندا تحت 21 عامًا، لمواجهة مولدوفا ومقدونيا الشمالية، لكنه رفض الدعوة من أجل التركيز مع ليفربول.

اللاعب الذي انضم في صفقة كلفّت ليفربول 35 مليون جنيه إسترليني، أخبر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، حسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل”، أنه يريد إعطاء الأولوية الآن لـ ليفربول من أجل التكيّف مع ناديه الجديد خلال فترة التوقف الدولي لمدة أسبوعين.

طالع أيضًا.. بايرن ميونخ يوضح سبب الموافقة على رحيل جرافنبرخ إلى ليفربول

هذا الأمر رغم أنه إيجابي لـ يورجن كلوب، لكنه أثار غضب مدرب المنتخب الأول رونالد كومان، الذي قال: “أنا غير سعيد برفض رايان جرافينبيرخ اللعب لمنتخب بلاده وتفضيله البقاء في ليفربول”.

وقال مايكل ريزيجر مدرب منتخب تحت 21 عاما : “لا أعتقد أن هذا قرارًا جيدًا، بالنسبة للمنتخب الوطني، عليك أن تلعب بقلبك وليس برأسك، لذلك لا يمكن للاعب أن يرفض الانضمام لمنتخب بلاده”.

وواصل: “لقد اتخذ قراره بالبقاء في ليفربول من أجل التأقلم، أعرف رايان، فهو فتى طيب ومحبوب، لكنه اتخذ القرار الخاطئ هنا”.

وأضاف: “إذا كان بإمكانك اللعب للمنتخب الوطني، فهذا شرف لابد أن تسعى له، ينبغي أن يجعلك فخورًا، وهذا ينطبق على الجميع، وليس فقط رايان، إذا كنت تعتقد أن هذه الأمور غير ملزمة، فأنت مخطئ، لا يوجد شيء أكبر من منتخب بلادك”.

وخاض جرافنبرخ 11 مباراة دولية مع منتخب بلاده الأول لكنه استبعد من كأس العالم قطر 2022 تحت قيادة لويس فان جال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *