مستشار الزمالك يعلن تطورات جديدة بشأن عزل مرتضى منصور

koragoal
koragoal يونيو 6, 2023
Updated 2023/06/06 at 9:44 مساءً

كشف محمود العسال المستشار القانوني لنادي الزمالك، تطورات جديدة، بشأن الحكم الصادر بعزل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك من منصبه.




وقال العسال خلال تصريحات لـ برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم:  “ما حدث أن معارضي مرتضى منصور تقدموا بطلب لوزير الشباب والرياضة بعزل رئيس النادي، والوزير رفض تنفيذ ذلك، ليقوم هؤلاء المعارضين بالتوجه إلى المحكمة، لأن القرار يخص مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية، وحصلوا على حكم بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك”.



وأضاف: “الوزير نفذ قرار المحكمة، أو تستطيع أن تقول إن مرتضى منصور تنازل من تلقاء نفسه وأعلن في مؤتمر صحفي ابتعاده عن الزمالك”.

وتابع: “الوزير على إيمان قوي، أنه لا يُمكن عزل رئيس أو عضو مجلس إدارة بقرار، ولكن يكون ذلك من خلال الجمعية العمومية، فهي لها الحق الأصيل في ذلك”.

وأكمل: “الوزير عن طريق هيئة قضايا الدولة قام بتقديم طعن على الحكم، لأنه يعلم أن مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية أصحاب الحق في عزل مرتضى منصور وليست الجهة الإدارية”.

وواصل: “الوزير تقدم بطعن على حكم عزل مرتضى منصور ، لأنه يريد أن يحافظ على شكل الدولة المصرية، والحفاظ عليها من فكرة التدخل الحكومي”.

ومن جانب آخر، أوضح مستشار الزمالك، أنه لا يوجد تصريح رسمي أو إعلان من جانب إدارة نادي الزمالك بشأن اتخاذ قرار بسقوط عضوية سليمان وهدان.

طالع | سليمان وهدان: مرتضى منصور قرر عزلي من إدارة الزمالك إعلاميًا.. وأمارس عملي بشكل طبيعي

وأستطرد: “بالفعل أنا المستشار القانوني لنادي الزمالك، ولكن لا أستطيع أن أعلن عن شيء قبل إرسال القرارات إلى الجهة الإدارية، لأنه من الممكن أن يتم التعديل عليها”.

وأتم: “كان هناك اجتماع مجلس إدارة لبحث الأمر، هذا صحيح وبالفعل تم اتخاذ قرارات، ولكن لم يتم إرسالها حتى الآن إلى الجهة الإدارية”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *