مستندات | محامي ممدوح عباس يوضح حقيقة استمرار حجزه على أرصدة الزمالك

koragoal
koragoal أغسطس 7, 2023
Updated 2023/08/07 at 9:08 مساءً

أصدر مكتب كمال شعيب المستشار القانوني لـ ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق، بيانًا لتوضيح حقيقة الحجز على أرصدة النادي من قبل ممدوح عباس.




وكان رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور أعلن في أكثر من مؤتمر له، أن أرصدة القلعة البيضاء محجوز عليها من قبل ممدوح عباس.



طالع | مرتضى منصور يعلن الرحيل عن الزمالك.. ويوجه طلبًا لـ ممدوح عباس

وأشار بيان محامي ممدوح عباس، إلى أن لا يوجد حجز على أرصدة الزمالك في الفترة الحالية من قبل ممدوح عباس نهائياً.

وأضاف أن الحجز الموقع على أرصدة الزمالك، من قبل مصلحة الضرائب المصرية فقط.

بيان محامي ممدوح عباس بشأن الحجز علي أرصدة الزمالك:

نظراً لتعمد طمس الحقائق بخصوص الحجز على حسابات نادي الزمالك، وإزاء التعمد المستمر بالزج باسم ممدوح عباس لتبرير الفشل الذريع غير المسبوق الذي وصل إليه الحال، لذا وجب توضيح الحقائق التالية للرأي العام:-

1 – الحجز الذي كان موقعا من قبل ممدوح عباس كان على حساب نادي الزمالك ببنك مصر فقط وعلى مبلغ وقدره ٥٢ مليون جنيه مصري قبل زيادة سعر صرف الدولار، وأن هذا الحجز قد تم رفعه وإيقافه منذ ما يقرب من أربعة أشهر وبالتحديد يوم ۲۰۲۳/٥/١ (ومرفق قرار إيقاف الحجز).

2- الحجز الوحيد الموقع على حسابات نادي الزمالك حتى تاريخه هو حجز مصلحة الضرائب المصرية بناء على الطلب غير المسبوق والمقدم لها من إدارة نادي الزمالك بالحجز على حسابات نادي الزمالك لاستيفاء المستحقات الضريبية للدولة.

3- بناء على هذا الطلب قامت مصلحة الضرائب المصرية بالحجز على جميع حسابات نادي الزمالك بمستحقات ضريبية تجاوز قيمتها ۳۰۰ مليون جنيه، (مرفق خطاب إدارة النادي لمصلحة الضرائب المصرية).

4- بناء أيضاً على الخطاب الكارثي لـ أمين صندوق النادي الموجه إلى بنك مصر والذي طلب فيه من البنك تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحجز مصلحة الضرائب على حسابات نادي الزمالك وصرف وتحويل المبالغ الموجوة بالحسابات إلى مصلحة الضرائب بل والتنازل عن أي عائق قانوني يعوق الصرف، وبالفعل تم تحويل كافة المبالغ المحجوز عليها لمصلحة الضرائب المصرية والتي كانت بحسابات نادي الزمالك وإجماليها بالجنيه المصري -بعد زيادة سعر الصرف- مبلغ وقدره 57 مليونا و363 ألفا و833 جنيها و83 قرشا (مرفق خطاب أمين الصندوق الموجه لبنك مصر).

وعليه نؤكد أن الحجز الوحيد الذي كان موقعا من قبل ممدوح عباس على حساب نادي الزمالك ببنك مصر قد تم إيقافه ورفعه منذ ما يقرب من أربعة أشهر وبالتحديد في 1 مايو 2023 وأن الحجز القائم الآن على حسابات نادي الزمالك هو حجز مصلحة الضرائب المصرية الذي تم بناء على طلب إدارة نادي الزمالك.

كما نؤكد كذلك أن ممدوح عباس ومنذ 1-5-2023 تاريخ إيقاف ورفع الحجز لم يتخذ أي إجراء جديد للحجز على حسابات النادي مرة أخرى نظرا للظروف التي يمر بها النادي حالياً.


Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *