موندو ديبورتيفو: محمد صلاح “قائد” ريمونتادا ليفربول في الدوري الإنجليزي

koragoal
koragoal مايو 9, 2023
Updated 2023/05/09 at 7:55 صباحًا

أرجعت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية الفضل لصحوة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى قائد منتخب مصر، محمد صلاح.




وكان ليفربول يعاني قبل بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث احتل الفريق المركز التاسع في ترتيب الدوري الإنجليزي وابتعد قليلًا وقتها عن إمكانية التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.



ولكن منذ فبراير الماضي، كان الفارق بين ليفربول والمركز الرابع 10 نقاط ومع هزائم مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد، أصبح الريدز في المركز الخامس متأخرًا عن مانشستر يونايتد بفارق نقطة وحيدة.

اقرأ أيضًا.. فاولر يواصل المديح: محمد صلاح أسطورة بالفعل في ليفربول

يورجن كلوب

وترى الصحيفة أن هناك 3 أسباب جعلت ليفربول يعود من بعيد ليقترب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا رغم موسمه المتذبذب من حيث النتائج…

1- التركيز على الدوري الإنجليزي بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، منح الفريق الفرصة على تصحيح الأخطاء وارتفع المستوى وحصد العديد من النقاط.

2- استعاد ليفربول العديد من اللاعبين المصابين دفاعًا وهجومًا، والذين لم يلعبوا في بداية الموسم بانتظام مثل ديوجو جوتا ولويس دياز.

3- الفضل الأكبر في عودة ليفربول ترجع إلى عودة محمد صلاح لمستواه المعهود وتسجيله الكثير من الأهداف، لقد سجل 10 أهداف في مارس وأبريل، منحت الفريق الكثير من النقاط، لديه 18 هدف في الدوري الإنجليزي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *