ميدو ردًا على تصريحات وليد الفراج: ما حدث لمصر يهدم كرة القدم في أي دولة بالعالم

koragoal
koragoal أغسطس 13, 2023
Updated 2023/08/13 at 9:04 مساءً

رد أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق والإعلامي الحالي، على تصريحات الإعلامي السعودي وليد الفراج بشأن مدى قوة ديربي الأهلي والزمالك ومقارنته مع ديربي المملكة بين الهلال والنصر.




وكان وليد الفراج أكد عبر برنامجه “أكشن مع وليد” أن مباراة الهلال والنصر أصبحت أقوى بكثير من ديربي الأهلي والزمالك، نظرًا لتمتع الفريقين السعوديين بنجوم عالميين، ونقل الدوري السعودي عبر 40 قناة حول العالم، بخلاف عدم تواجد الجمهور بكثافة في الدوري المصري، وانغلاقه على الشارع الرياضي المحلي فقط بحسب وصفه.



وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “المحور”: “المصريون فخورون بما يحدث من تطور في الكرة السعودية، لا ننظر بحقد أو حسد، ما نقوله أن هذا هو الأمر الصحيح الذي يجب أن يتم عمله في العالم كله”.

وتابع: “نشيد دائمًا بما يحدث من تطور في الكرة السعودية، وقوتنا أن نكون متكاتفين، وهذا نجاح لنا كعرب، وانظروا إلى ما حدث في كأس العالم 2022، كانت كل الدول بجوار قطر”.

وأكمل: “نجاح أي دولة عربية مصدر فخر لنا جميعًا، لكن يهمني جدًا أن أشرح للأستاذ وليد الفراج ما حدث في مصر، ما مرت به مصر يهدم كرة القدم في أي دولة بالعالم، مصر مرت بكارثة اسمها مذبحة بورسعيد، كما أن الظروف السياسية التي مرت بها كفيلة لهد كرة القدم”.

وأكمل: “مصر كي تتعافى مما حدث يحتاج الأمر لسنوات عديدة، والكل يعمل في مجال كرة القدم في مصر واليد مربوطة، وعودة الجمهور بشكل كامل للمدرجات ليست سهلة، وإبعاد المدرج عن السياسة أمرًا صعبًا أيضًا”.

وواصل: “ما مرت به مصر ليس هينًا، ولو خيرتني بين امتلاء المدرج بشكل كامل وحدوث كارثة جديدة سأختار عدم حدوث كارثة”.

وأضاف: “الكل يعرف تاريخ الكرة المصرية، ووليد الفراج لم يكن متعمدًا في رده ولم يقصده بالشكل السلبي فقط كان يرد على المشجع ولكني حريص على أن أفهمهُ بأن مصر مرت بتاريخ صعب في ملف كرة القدم”.

واختتم: “ما حدث من تسييس للمدرجات لا يمكن لأي بلد أبدًا أن تتعافى منه مثلما فعلت مصر، مصر تعافت من موقف صعب، المحنة كانت صعبة جدًا، ولكن نحن في طريقنا للتعافي بإذن الله، وبجهود وإيمان أبناء مصر ستقف مرة تانية”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *